in

ألمانيا: رغم ارتفاع معدل انتشار كورونا.. تخفيف القيود وإعادة فتح العديد من المرافق

ألمانيا: رغم ارتفاع معدل انتشار كورونا.. تخفيف القيود وإعادة فتح العديد من المرافق
ألمانيا: رغم ارتفاع معدل انتشار كورونا.. تخفيف القيود وإعادة فتح العديد من المرافق / FOTO: DPA/ANGELIKA WARMUTH

أخبار ألمانيا: فتحت صالونات الحلاقة في ألمانيا اعتباراً من يوم الاثنين 1 مارس / آذار، بعدما اضطرت لغلق أبوابها منذ 16 كانون الأول/ ديسمبر الماضي عند بدء تشديد إجراءات الإغلاق في البلاد. ومن المقرر أن تفتح مرافق أخرى أبوابها مجدداً اليوم في بعض الولايات الألمانية، مثل أسواق الحدائق ومحلات الزهور وصالونات العناية بالقدم ومدارس القيادة.

وتم اتخاذ قرار إعادة فتح صالونات تصفيف الشعر في جميع أنحاء ألمانيا في آخر اجتماع على مستوى الحكومة الاتحادية والولايات في العاشر من شباط / فبراير الماضي. ومن المقرر أن تجتمع المستشارة أنغيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات الأربعاء مجدداً، لبحث سبل فتح المزيد من المرافق.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: موعد إعادة فتح المدارس ورياض الأطفال في الولايات الألمانية
وقبل المشاورات يتزايد الضغط ألمانيا نحو إعادة الفتح مع زيادة الرغبة في مزيد من الحريات، إلا أن الخبراء يرون في الوقت نفسه بداية موجة ثالثة من الجائحة. وارتفعت الأرقام الرئيسية لمعدل انتشار فيروس كورونا مرة أخرى منذ فترة، ويرجع ذلك على الأرجح إلى انتشار المزيد من أشكال الطفرات الأكثر عدوى.
اقرأ/ي أيضاً: وزير الصحة الألماني يحذر من الانتشار السريع لطفرة كورونا البريطانية في ألمانيا

في سياق متصل، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني صباح يوم الاثنين أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 4 آلاف و732 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية. وأظهرت التجربة أن الأرقام المسجلة يومي الأحد والاثنين عادة ما تكون أقل، بسبب عدم تسليم بعض الإدارات الصحية بيانات الإصابات الجديدة لمعهد “روبرت كوخ” في عطلة نهاية الأسبوع. وبلغ عدد الإصابات يوم الاثنين الماضي 4 آلاف و369 إصابة. وسجل المعهد 60 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 62 حالة وفاة جديدة يوم الاثنين الماضي.

المصدر: د ب أ

في العدالة (الجنائية الدولية): في غصة سوريين من محاكمة أنور رسلان (غير) العادلة

العمل الفني: ماكس إرنست

المخرج السينمائي الذي نسي صلاته..