in

ألمانيا: “حفلة كورونا” تنتهي بأعمال شغب عنيفة ومهاجمة الشرطة في فرانكفورت

أخبار ألمانيا: أعمال شغب عنيفة في مدينة فرانكفورت
أخبار ألمانيا: أعمال شغب عنيفة في مدينة فرانكفورت

أخبار ألمانيا: أعلنت الشرطة الألمانية عن حدوث أعمال شغب عنيفة وسط مدينة فرانكفورت ليلة السبت/الأحد. وذكرت الشرطة أن نحو ثلاثة آلاف شخص كانوا يحتفلون في ساحة الأوبرا (أوبرنبلاتس) في عاصمة المال الألمانية عندما بدأت أعمال الشغب.

وباتت ساحة الأوبرا في مدينة فرانكفورت مكان تجمع شعبي لما يسميه الإعلام “حفلات كورونا” بما أن الحانات والملاهي الليلية ما زالت مغلقة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد. وبدأت الاحتفالات سلمية قبل أن تتحول إلى أعمال شغب عنيفة.

وبحسب الشرطة، كان هناك شجار شارك فيه 18 شخصاً في ساحة الأوبرا حوالي الساعة الثالثة فجر الأحد بتوقيت ألمانيا. وظل أحد المشاركين في الشجار على الأرض، حينئذ أرادت الشرطة التدخل، وخلال ذلك تمت مهاجمة أفرادها، وتم قذفهم بزجاجات، وسط تصفيق من المتفرجين، وأصيب خمسة من أفراد الشرطة، ثم تم إخلاء ساحة الأوبرا.

وأضافت الشرطة أنه تم إلقاء القبض على 39 شخصاً إثر ذلك، وأن 9 منهم لا يزالوا في الحبس الاحتياطي صباح اليوم.

وقال غيرهارد بيريسفيل، رئيس شرطة مدينة فرانكفورت في مؤتمر صحفي إن الشرطة ستبحث في مؤتمر أمني مع مسؤولي المدينة التدابير التي يتعين استخلاصها من هذه الأحداث. 

وعبّر بيريسفيل عن صدمته لما شهدته المدينة واصفاً أحداث الشغب التي شهدها مركزها بأنها “عنوان سلبي شامل” لما جرى في الأسابيع الماضية. ومضى إلى القول في مؤتمره الصحفي “إنه لأمر سيء، فقد اختمر الأمر خلال الأيام الماضية ثم تفجر هذه الليلة”. وأضاف قائلاً: “من حيث العدد والنوعية، فأنا لم أشهد من قبل شيئاً من هذا في فرانكفورت”.

وأضاف بيريسفيل إن أفراد الشرطة تعرضوا لهجوم “كبير” بالرشق بالزجاجات من مجموعة تضم ما يتراوح بين 500 إلى 800 “من مثيري الاضطراب”.

ويشار إلى أن مدينة شتوتغارت كانت قد شهدت مؤخراً أحداث عنف خطيرة أثارت اهتماماً على مستوى ألمانيا. حيث قام مخربون بتدمير واجهات محلات ونهبوها.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية/ فرانس برس

اقرأ/ي أيضاً:

الحكومة الألمانية ترفض “البحث في شجرة العائلة” لمثيري الشغب في شتوتغارت

أخبار ألمانيا: الحفلات غير القانونية تبقي السلطات مشغولة خشية تفشي كورونا محلياً

عنصرية في ألمانيا

إذا كنت تعتقد أنه لا توجد عنصرية في ألمانيا.. فاقرأ هذا المقال

الممثل الشهير جوني ديب وزوجته السابقة أمبير هيرد

لكم وصفع وركل.. طليقة جوني ديب تكشف حقائق جديدة عن تعنيف زوجها السابق لها