in

ألمانيا: تقدم ملموس في عملية تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا

Foto: ANDREAS GEBERT/ REUTERS

أعلنت شركة “Curevac” الألمانية لصناعة الأدوية أن هناك تقدماً ملموساً في تطوير صناعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، حسب تصريحات لمدير الشركة فريدرش فون بوهلن.

وقال بوهلن: “قريباً سنبدأ في مرحلة الاختبارات قبل السريرية، واختبار اللقاح على الحيوانات. وفي الصيف سنبدأ تجربة اللقاح على بشر. لكن علينا تحديد الجرعات اللازمة لذلك”.

ورداً على سؤال حول متى سيظهر اللقاح، أجاب مدير الشركة “أن الأمر يعتمد على عوامل عدة، منها تطور الجائحة”. وفي حال تطورها إلى الأسوأ “سنعجّل في عملية إنتاج اللقاح”. وأضاف “لست متأكداً متى سيظهر “.

وفي حال الموافقة على اللقاح ستبدأ الشركة في إنتاجه بكميات كبيرة، حسب قول بوهلن، إذ أوضح “بإمكان شركة Curevac اليوم إنتاج مئات الملايين من اللقاحات في السنة، لكن هذا يعتمد على حجم اللقاح المطلوب استعماله لكل إنسان”. وأوضح “لو كانت الكمية المطلوبة لكل إنسان، مايكروغراماً واحداً، يمكن حينها من كيلوغرام واحد إنتاج عدداً من اللقاحات تكفي لتلقيح مليار إنسان. وفي حال كان حجم اللقاح المطلوب لكل إنسان أكثر من مايكروغرام سيتطلب عندها إنتاج كمية أكبر”.

وحول التقارير التي ذكرت أن الرئيس الأميركي ترامب قدم عرضاً للشركة لشراء حقوق لقاح مضاد لفيروس كورونا قال فون بوهلن: “كانت شركتنا، الشركة الألمانية الوحيدة التي حضرت لقاء في البيت الأبيض خلال شهر آذار/ مارس الجاري، مع مجموعة شركات إنتاج الأدوية. بعد ذلك ظهرت أنباء أن الرئيس الأميركي قدم عرضاً لشراء الشركة أو شراء اللقاح حصرياً للولايات المتحدة الأميركية”.

وأضاف “بوضوح أريد أن أقول: لم نتلق عرضاً مثل هذا من قبل الحكومة الأميركية”. لكنه لم يستبعد أن تأتي عروض شراء من الولايات المتحدة أو من مناطق أخرى.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

ميركل تتوجه بكلمة إلى الأمة في خطاب تلفزيوني استثنائي حول أزمة كورونا

إعلان حالة الكوارث في ولاية بافاريا الألمانية بسبب فيروس كورونا

متى من المتوقع أن ينحسر وباء كورونا؟.. ترامب متشائم والعلماء أكثر تفاؤلاً!

نصائح طبية.. عن الكورونا وموجة شراء المسكنات

كيف نستطيع السيطرة على القلق في زمن الكورونا؟

هل المرأة العربية بخير؟ الإجابة من خلال ثلاث حكايات نسوية…

حوالي 25 مليون شخص حول العالم مهددون بخسارة وظائفهم بسبب وباء كورونا