in

ألمانيا تعتزم تسريع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد

ألمانيا تعتزم تسريع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

أخبار ألمانيا: وفقًا لوزير الصحة الألماني “ينس شبان”، يجب تسريع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا للتخفيف من انتشار سلالة “دلتا” المتحورة من كورونا.

قال وزير الصحة الألماني “ينس شبان” إن البلاد بحاجة إلى تسريع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لمحاولة الحد من انتشار طفرة “دلتا”. وكشف الوزير أنه سيتم تسليم 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا لمراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد في الأسبوع الأول من شهر تموز/ يوليو.

اقرأ/ي أيضاً: حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا: كم يبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا؟

وبحسب الوزير فإنه “بحلول نهاية شهر تموز/ يوليو، سيتمكن أي شخص بالغ في ألمانيا يرغب في التطعيم من تلقي الجرعة الأولى”. وأوضح شبان بأنه “إذا استمرت عمليات تسليم اللقاحات بهذه الطريقة، فقد يتحقق ذلك قبل الموعد المعلن بقليل”. ووفقًا للتوقعات، ستوفر شركة أسترازينيكا خمسة ملايين جرعة من اللقاح خلال الأسبوع المقبل. كما ستوفر شركة جونسون اند جونسون مليون جرعة أخرى.

ألمانيا تتقدم على بريطانيا العظمى في حملة التطعيم

ووصف وزير الصحة الألماني اللقاح بأنه “أقوى أداة” ضد فيروس كورونا في ألمانيا. كما غرد شبان يوم السبت بأن ألمانيا تجاوزت المملكة المتحدة من حيث عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم. ووفقًا للوززير، فقد تلقى 53.3 بالمائة من الألمان بالفعل جرعة واحدة من اللقاح وتم تطعيم 34.8 بالمائة بشكل كامل.

كما دعا “لوثار ويلر” رئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني إلى تسريع حملة التطعيم في ألمانيا. وعندما سُئل عن عدد الأشخاص الذين يجب تطعيمهم، أجاب وايلر “يجب تلقيح أكثر من 80 في المائة من الناس الذين يعيشون في بلدنا”. وأضاف أنه “يجب أن نحقق هذا الرقم لنحصل على الحماية الأساسية”.

المصدر: Iamexpat.de

ألمانيا: جرعة ثالثة من لقاح كورونا

ألمانيا: جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمجموعات محددة من السكان

عواصف قوية تضرب ألمانيا

بالصور: عواصف قوية تضرب ألمانيا وتشل حركة المواصلات العامة في عدة مناطق