in

ألمانيا تشتري ملايين الجرعات من لقاح سبوتنيك الروسي

ألمانيا تشتري ملايين الجرعات من لقاح سبوتنيك الروسي
ألمانيا تشتري ملايين الجرعات من لقاح سبوتنيك الروسي

أخبار ألمانيا: اشترت ألمانيا 30 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي المضاد لفيروس كورونا. وذلك بمعدل 10 ملايين جرعة لكل من أشهر يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز وأغسطس/ آب، حسبما ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية. وذلك نقلاً عن “مايكل كريتشمر” رئيس وزراء ولاية ساكسونيا.

وأضافت صحيفة بيلد اليومية الألمانية أن كريتشمر أعلن ذلك خلال زيارة إلى روسيا، بعد محادثات أجراها مع وزير الصحة الروسي “ميخائيل موراشكو”. وأكد رئيس وزراء ولاية ساكسونيا: “ربما يمكننا الحصول على المزيد. هذه خطوة أخرى ستسمح بتسريع حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ارتفاع عدد حالات الجلطات الدموية المرتبطة بتعاطي لقاح أسترازينيكا

وأشارت بيلد إلى أن “ألمانيا تشتري اللقاح الروسي بالضبط في نفس اليوم الذي سيتمكن فيه جميع البالغين في ألمانيا من الحصول على تطعيم كورونا، وذلك اعتبارًا من نهاية شهر مايو/ آيار “. يذكر أنه لم تتم الموافقة بعد على لقاح سبوتنيك الروسي من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA).

اقرأ/ي أيضاً: طالبو اللجوء في ألمانيا: لم يحصلوا على اللقاح ضد فيروس كورونا بعد

يذكر أنه تم تطعيم 4.3 مليون روسي فقط بجرعتين من لقاح سبوتنيك، وذلك من أصل 146 مليون! واللقاح معروض في السوق في روسيا منذ سبتمبر/ ايلول. حتى أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لم يعلق علنًا على ما إذا كان قد تلقى لقاح سبوتنيك. ويعتقد المراقبون أنه لم يفعل. لكن موسكو تعتمد على اللقاح كوسيلة للدعاية للحكومة. يظهر ذلك من خلال الاحتفاء اليومي في روسيا حول النجاح العالمي المفترض للقاح، وقد وافقت عليه بالفعل 60 دولة. لكن الخبراء يفترضون أن روسيا لن تكون قادرة إلا على تلبية جزء بسيط من طلبيات اللقاح.

المصدر: bild.de

تعيش في ألمانيا ولديك أطفال؟ إذاً ستتم إضافة 150 يورو إلى حسابك قريباً

تعيش في ألمانيا ولديك أطفال؟ إذاً ستتم إضافة 150 يورو إلى حسابك قريباً

حادث مرعب على طريق سريع في ألمانيا

حادث مرعب: أطنان من الحصى تسحق سيارة على طريق سريع في ألمانيا