in

هل تنهي ألمانيا إجراءات فيروس أوميكرون؟

هل تنهي ألمانيا إجراءات فيروس أوميكرون؟
هل تنهي ألمانيا إجراءات فيروس أوميكرون؟

هل تنهي ألمانيا إجراءات فيروس أوميكرون؟ أعرب كبير مسؤولي مكافحة الأمراض في ألمانيا عن تفاؤله يوم الثلاثاء بأن المد يتحول للبلاد في حربها ضد جائحة فيروس كورونا ، على الرغم من استمرار ارتفاع أرقام الإصابة.

وقال لوتار ويلر رئيس معهد روبرت كوخ للصحفيين في برلين يوم الثلاثاء. “أنا متفائل بأننا سنتغلب على موجة أوميكرون قريبًا ، حتى لو لم نصل إلى الذروة بعد”.

وقال ويلر: “لقد أبحرنا في هذه العاصفة بشكل جيد نسبيًا حتى الآن”.

كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى ، تسبب متغير Omicron القابل للانتقال لفيروس كورونا في ارتفاع حاد في أعداد الحالات في الأسابيع الأخيرة.

خلال الأيام السبعة الماضية ، تم تسجيل 1.2 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا لدى RKI. أي حوالي 10٪ من الحالات التراكمية للبلاد في الوباء حتى الآن.

وأشار ويلر إلى أن Omicron يؤدي إلى عدد أقل من حالات الاستشفاء من متغير دلتا ، لكنه دعا إلى التحلي بالصبر عندما يتعلق الأمر بالقيود وتدابير النظافة من أجل إبطاء العدوى. وقال إن هذا من شأنه حماية الفئات الضعيفة وحماية البنية التحتية الحيوية.

وقال: “في غضون أسابيع قليلة ، سنكون قد تجاوزنا موجة أوميكرون. فلنبقى هادئين ويقظين. وبعد ذلك يمكننا الاسترخاء ونتطلع إلى عيد الفصح”.

هل تنهي ألمانيا إجراءات فيروس أوميكرون؟ تحدث وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ

نصح بالحذر وسط دعوات من السياسيين لتخفيف القيود الحالية ، والتي تختلف باختلاف الدولة ، ولكنها تشمل عمومًا متطلبات الاختبار والتطعيم في أجزاء كبيرة من الحياة العامة.

وحذر لوترباخ من أن الوضع ليس تحت السيطرة بعد ، مؤكدا أن الموجة من المتوقع أن تبلغ ذروتها في منتصف الشهر.

وأضاف “لا يمكننا في الوقت الحالي دعم تخفيف واسع كما هو قيد المناقشة حاليا”.

كما انتقد لوتيرباخ حكومة ولاية بافاريا لقولها إنها لن تلتزم في الممارسة العملية بتفويض لقاح جديد للعاملين في مجال الصحة والرعاية الذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في منتصف آذار.

قال لوترباخ: “أجد أن ذلك يمثل مشكلة كبيرة”.

يمكنك القراءة أيضاً: ألمانيا تسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ بداية الوباء

المصدر: DPA

موعد دفع استحقاق الطفل kindergeld

موعد دفع استحقاق الطفل kindergeld لشهر شباط 2022

اختبار رخصة القيادة الألمانية - الإجراءات والمستندات اللازمة

اختبار رخصة القيادة الألمانية – الإجراءات والمستندات اللازمة