in

اختبار رخصة القيادة الألمانية – الإجراءات والمستندات اللازمة

اختبار رخصة القيادة الألمانية - الإجراءات والمستندات اللازمة
اختبار رخصة القيادة الألمانية - الإجراءات والمستندات اللازمة

اختبار رخصة القيادة الألمانية بمجرد الانتهاء من جميع الدروس الإجبارية والشعور بالأمان خلف عجلة القيادة ، سيقترح مدرب القيادة التسجيل في اختبار القيادة.

يعتمد ما إذا كان يجب القيام بذلك في مكتب تسجيل السكان أو مكتب المرور على الطرق على المدينة أو البلدية (بدل معينة) التي تقيم بها، عادة ما تقوم بالتسجيل في مكتب تسجيل المواطنين. قد تسجل مدرستك لتعليم القيادة أيضًا للاختبار ، والذي ينقسم أيضًا إلى جزء نظري وجزء عملي.

ستحتاج إلى المستندات التالية لتقديم طلب للحصول على رخصة القيادة الألمانية:

  • بطاقة هوية سارية المفعول أو جواز سفر
  • الصورة البيومترية الحالية (صورة أمامية)
  • تأكيد من مدرسة القيادة الخاصة بك بأنك مسجّل هناك
  • تأكيد المشاركة في دورة الإسعافات الأولية
  • شهادة فحص النظر (لا تزيد عن سنتين)

الامتحان النظري لـ اختبار رخصة القيادة الألمانية

وتتكون الأسئلة في الاختبار من 30 سؤالاً من أصل أكثر من الف سؤال، ولكل سؤال نقاط معينة تختلف باختلاف أهمية السؤال، واذا كان مجموع نقاط الإجابات الخاطئة أكثر من ١١ نقطة، فهذا يعني أن الشخص قد رسب في الاختبار النظري.

وتتكون أسئلة القيادة في المانيا من:

  • أسئلة نصية.
  • وأسئلة مع صورة.
  • أسئلة مع فيديو.
  • هناك أيضاً اسئلة تعبئة فراغ.

فشل الاختبار – ماذا تفعل؟

إذا فشلت في الاختبار العملي أو النظري: ابتهج ، هكذا تسير الأمور بالنسبة للكثيرين. يمكنك إعادة الاختبارات بقدر ما ترغب في الحصول على رخصة القيادة الخاصة بك. ومع ذلك ، هناك رسوم إضافية والعديد من مدارس القيادة تتقاضى رسومًا مقابل الجهد الإضافي. لذلك يجدر طرح السؤال قبل التسجيل للامتحان: هل أشعر حقًا بالأمان؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب عليك التحدث إلى مدرب القيادة الخاص بك حول المزيد من جلسات التدريب.

ما هي تكلفة الحصول على رخصة قيادة من الفئة “ب”؟

تختلف تكلفة الحصول على رخصة القيادة بين مدارس القيادة والولايات الفيدرالية وتعتمد أيضًا على عدد الساعات العملية المطلوبة. مع متوسط تكاليف رخصة القيادة من 1200 إلى 1400 يورو ، لا تزال برلين في النطاق الأرخص مقارنة ببقية ألمانيا.

اعتمادًا على مدرسة القيادة ، يتم دفع ما بين 20 و 45 يورو لقيادة التدريب المنتظمة. هناك أيضًا ما لا يقل عن اثنتي عشرة رحلة خاصة (رحلات برية وليلية ورحلات على الطرق السريعة) ، تتكلف كل منها ما بين 50 و 60 يورو. بالإضافة إلى دروس القيادة ، تفرض مدرسة القيادة رسومًا أساسية على دروس الإدارة والنظرية.

المصدر: bussgeldrechner

يمكنك القراءة أيضاً: ألمانيا تطلق رخصة القيادة الرقمية عبر تطبيق على الهواتف الذكية

هل تنهي ألمانيا إجراءات فيروس أوميكرون؟

هل تنهي ألمانيا إجراءات فيروس أوميكرون؟

اعتداء عنصري قطارات برلين

اعتداء عنصري ضد شابة في قطارات برلين