in

البحث عن شقة في ألمانيا

البحث عن شقة في ألمانيا

البحث عن شقة في ألمانيا. كيف يمكن استئجار أو شراء شقة في ألمانيا؟

خلال السنوات العشر الماضية، ارتفعت نفقات الإسكان في ألمانيا ارتفاعا حاداً. لكن بقي الوضع في المدن الصغيرة والبلدات أفضل من الوضع في المدن الرئيسية، ولاعتبار أن الوافدين الجدد، غالباً ما يفضلون العيش في المدن الكبيرة، فقد يواجهون بعض الصعوبات في العثور على سكن مناسب. الطريقة الأكثر شيوعا للبحث عن سكن هي البحث على شبكة الإنترنت. حيث توجد مواقع مختلفة توفر خدمات البحث عن سكن للإيجار أو الشراء. كما أنه من الممكن البحث في إعلانات الصحف. ولكن لإيجاد منزل مريح وبأسعار معقولة، لابد من توفر بعض الشروط، ولابد من الاطلاع على بعض التفاصيل والمعلومات.

البحث عن شقة في ألمانيا. ما هي الأوراق المهمة؟


يَطلب مُلاّك العقارات عادةً وثائق ومستندات مختلفة من الأشخاص الراغبين بالحصول على شقة. بدونها، غالباً، لا توجد فرصة للعثور على شقة. هذه المستندات هي:

  • المعلومات الشخصية للمُستأجر “Mieterselbstauskunft“، بما في ذلك الاسم، وتفاصيل الاتصال (رقم الهاتف والبريد الإلكتروني) وعنوان مكان العمل والسكن الحالي، وما إلى ذلك. العديد من المُلاّك وشركات العقارات لديهم نماذج المعلومات الشخصية الخاصة بها التي تقوم عادة بتوزيعها على الزبائن قبل أو أثناء عرض الشقة. غالباً ما يملأ المتقدمون النموذج ويعيدونه إلى وكيل الشركة مباشرة. يوجد نموذج لمعلومات شخصية “Mieterselbstauskunft” عبر الإنترنت.
  • نسخة عن براءة الذمة “Schufa“. يمكن معرفة المزيد حول هذا التقرير في قسم “Schufa“.
  • إثبات (إقرارات) الدخل عن الأشهر الثلاثة الأخيرة للموظفين أو أحدث تقييم ضريبي لحساب أصحاب المهن الحرة. أما الذين يتلقون اعانات اجتماعية اجتماعيةمن مكتب العمل (Jobcenter) أو من مكتب المساعدات الاجتماعية (Sozialamt )، فسيحتاجون أيضًا إلى نسخة من تأكيد المكتب المعني على أنه سيغطي تكاليف الآجار. يمكن الحصول على هذا التأكيد من الموظف المسؤول في مكتب الرعاية الاجتماعية (السوسيال) أو مكتب العمل (الجوب سنتر).
  • ورقة إثبات دفع الإيجار “Mietschuldenfreiheitsbescheinigung“. في هذه الورقة، يؤكد مالك العقار الحالي أن الشخص دفع الإيجار دائماً وليس لديه أي متأخرات دفع. الأشخاص الذين ما يزالون في مركز إقامة اللاجئين. يمكن لإدارة المركز أو الموظف المسؤول عنهم في مكتب الرعاية الاجتماعية تقديم المساعدة للحصول على شهادة اعفاء دفع الإيجار
  • نسخة عن جواز السفر وتصريح الإقامة.
  • ذوي الدخل المحدود، يمكنهم ارفاق نسخة من ورقة السكن الاجتماعي (WBS)؛ أي وثيقة اثبات الأحقية لاستئجار مساكن مدعومة من الدولة. يمكن معرفة المزيد عن هذه الوثيقة في قسم “WBS“.

يجب إعداد هذه الوثائق وطباعتها ووضعها في مجلد، كذلك تحضيرها كملف (PDF) ليتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني. بعض أصحاب العقارات يتوقعون تسليم المستندات مباشرة خلال العرض والكشف على الشقة – بعض المُلاك أو الشركات يطلبون ارسال الأوراق عن طريق البريد الإلكتروني، في هذه الحالة، يجب أرسال المستندات الضرورية إلى العنوان المحدد في أسرع وقت ممكن، حيث يفضل المُلاّك عادة اختيار المستأجر الأول الذي يستوفي المتطلبات.

المصدر: Hand Book Germany

14 ساعة استجواب لاوفزيانيكوفا

رافعة لافتة لا للحرب… 14 ساعة استجواب لاوفزيانيكوفا

ألمانيا ضبط مصنع تبغ

ألمانيا: ضبط مصنع تبغ شيشة غير مرخص