in

أكثر من نصف مرضى كورونا الذين وُضعوا على أجهزة تنفس في مستشفيات ألمانيا فارقوا الحياة

مرضى كورونا في مستشفيات ألمانيا
مرضى كورونا في مستشفيات ألمانيا

أخبار ألمانيا: كشفت دراسة جديدة أن خُمس مرضى كورونا توفوا داخل مستشفيات ألمانيا. بينما وصل معدل الوفيات إلى أكثر من النصف (53%) لدى المصابين الذين وُضعوا على أجهزة تنفس.

ولم ينجُ 30% من مرضى كورونا الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً، و38% من المرضى الذين يبلغون أكثر من 80 عاماً، والذين تلقول العلاج داخل مستشفيات ألمانيا.

ونشرت هذه الدراسة اليوم الأربعاء في مجلة “ذي لانسيت” البريطانية العلمية، وأجراها المعهد العلمي التابع لمؤسسة “أي أو كي” الألمانية العامة للتأمين (فيدو) إلى جانب منظمة طب العناية المشددة والطوارئ (ديفي) والجامعة التقنية في برلين.

وشملت عينة من 10 آلاف مريض جرت معالجتهم في 930 مستشفى في ألمانيا بين 26 شباط/فبراير و19 نيسان/أبريل. وكشفت النتائج أيضاً أن معدل الوفيات أعلى لدى الرجال (25%) منه لدى النساء (19%).

ومن بين إجمالي المرضى الذين عولجوا في مستشفيات ألمانيا تلقى 1727 مريضاً دعماً تنفسياً، بينما كان عدد الرجال الذين تلقوا هذا الدعم أعلى بمرتين من النساء، رغم أن معدل الوفيات كان متعادلاً بين الجنسين في هذه الحالة.

وبقي المرضى في المستشفى بمعدل 14 يوماً: 12 يوماً لمن لم يتلقوا دعماً تنفسياً، و25 يوماً للباقين.

وقال رينهارد بوس من الجامعة التقنية في برلين، أنه في المعدل كانت هناك حاجة إلى 240 يوماً من الدعم بأجهزة التنفس لكل 100 مريض.

وأضاف “هذه المعطيات مهمة لنستعد لموجة ثانية من الوباء“، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن ذلك لا يعني أن المستشفيات قد تواجه صعوبات حتى ولو كان معدل الإصابات مرتفعاً.

وبفضل نظامها الصحي اللامركزي، تمكنت ألمانيا على الفور من تعزيز قدرات المستشفيات على استقبال مرضى فيروس كورونا المستجد، على عكس ما حصل خصوصاً في إيطاليا، ونجحت على المستوى الشامل بمقاومة الوباء على نحو أفضل من جيرانها.

ودعت السلطات الصحية الألمانية مؤخراً السكان إلى التحلي باليقظة بينما أكد مدير معهد روبرت كوخ “لوثار فيلر” الثلاثاء على ضرورة احترام القواعد الصحية كوضع الكمامة والتباعد الاجتماعي بعد ارتفاع عدد الإصابات في البلاد خلال عطلة فصل الصيف.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا حتى الأربعاء 206926، أي بزيادة بـ684 إصابة عن الثلاثاء، والوفيات 9128.

المصدر: euronews

اقرأ/ي أيضاً:

الكشف عن نقص في مخزون ألمانيا من الدواء الوحيد المرخص أوروبياً لعلاج كورونا

أخبار ألمانيا: ارتفاع معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا إلى مستويات خطيرة

ميركل تشكر كبار السن في ألمانيا وتحث مواطنيها على المساعدة لحمايتهم من كورونا

عقوبات أمريكية جديدة تطال حافظ بشار الأسد

قانون قيصر: عقوبات أمريكية جديدة تطال حافظ بشار الأسد وكيانات داعمة للنظام

أخبار ألمانيا الاقتصاد الألماني يسجل تراجعا تاريخيا بسبب أزمة كورونا

الاقتصاد الألماني يتعرض لضربة هائلة ويسجل تراجعاً تاريخياً بسبب أزمة كورونا