in

أسعار الوقود في ألمانيا 2021: ارتفاع قياسي ومناشدات للسياسيين بالتدخل

أسعار الوقود في ألمانيا 2021: ارتفاع قياسي
أسعار الوقود في ألمانيا 2021: ارتفاع قياسي

أسعار الوقود في ألمانيا 2021: تشير البيانات التي نشرها “نادي السيارات الالمانى العام” (ADAC)، إلى ارتفاع قياسي لأسعار البنزين والديزل في ألمانيا.

لم تصل أسعار الوقود في ألمانيا إلى هذه المستويات القياسية منذ عام 2012

وفقًا لأكبر شركة تأمين ألمانية (ADAC)، فقد بلغ سعر البنزين (Super E10) في ألمانيا يوم الأربعاء 13 تشرين الأول/ اكتوبر بالمتوسط ​​1.647 يورو للتر، ووقود الديزل 1.526 يورو للتر.

يحذر الخبراء من أن أسعار الوقود في ألمانيا قد تصل قريبًا إلى 2 يورو للتر، كما هو الحال في هولندا المجاورة. وقدمت (ADAC) توقعات أكثر تشاؤماً: فهي تعتقد أن أسعار البنزين Super E10 في ألمانيا قد ترتفع قريبًا إلى 2.5 يورو للتر.

اقرأ/ي أيضاً: ارتفاع أسعار الطاقة في ألمانيا ينذر بشتاء قاسي وملكلف للمستهلكين

ليس ارتفاع أسعار النفط هو السبب الوحيد وراء ارتفاع أسعار الوقود في ألمانيا بشكل كبير في عام 2021. ففي كانون الثاني/ يناير، فرضت الدولة ضريبة جديدة على السائقين ضريبة أخرى، بعد الضريبة البيئية والضريبة المستندة إلى ثاني أكسيد الكربون على السيارات التي تم إدخالها قبل 20 عامًا. الضريبة الجديدة تدعى “CO2-Preis” وقد ساهمت في زيادة أسعار ما يسمى الوقود التقليدي، مثل البنزين والديزل ، وكذلك زيت التدفئة والغاز الطبيعي.

رئيس (ADAC) يناشد السياسيين

دعا رئيس ADAC) “غيرهارد هيلبراند” السياسيين الذين سيشكلون قريباً حكومة جديدة في ألمانيا إلى “التخلي عن أي اعتبارات تتعلق بزيادة رسوم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون”. وأوضح هيلبراند أن أسعار الوقود المرتفعة تؤثر بشكل أساسي على الأشخاص ذوي الدخل المنخفض الذين يتعين عليهم تقييد سفرهم أكثر فأكثر. وأضاف أن هناك نقصًا في البدائل الأرخص للوقود في ألمانيا، وخاصة في المناطق الريفية.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ارتفاع أسعار العديد من المنتجات الضرورية في ألمانيا

تضخم قياسي في ألمانيا

أحدث البيانات الصادرة مؤخراً عن المكتب الفدرالي للإحصاء بشأن التضخم في ألمانيا مقلقة. حيث شهد شهر ايلول/ سبتمبر أعلى معدل تضخم في ألمانيا منذ 28 عاماً. كما شهد ارتفاعًا في أسعار الطاقة والغذاء والخدمات المختلفة.

المصدر: nw.de

اشتباكات بيروت: قتلى وجرحى خلال احتجاجات ضد قاضي التحقيق بانفجار المرفأ

اشتباكات بيروت: قتلى وجرحى خلال احتجاجات ضد قاضي التحقيق بانفجار المرفأ

قتلى وجرحى في هجوم بالقوس والسهم في النرويج

هجوم النرويج الذي أوقع قتلى بالقوس والسهم يبدو “عملاً إرهابياً”