in

أخبار ألمانيا: خطة لإجراء اختبارات مجانية لجميع المواطنين للكشف عن كورونا

أخبار ألمانيا: خطة لإجراء اختبارات مجانية لجميع المواطنين للكشف عن كورونا
أخبار ألمانيا: خطة لإجراء اختبارات مجانية لجميع المواطنين للكشف عن كورونا / © Michael Kappeler/​dpa

أخبار ألمانيا: قال وزير الصحة الألماني ينس شبان، اليوم الثلاثاء 16 شباط/ فبراير، إنه اعتباراً من الأول من مارس/ آذار، يحق لكل مواطن ألماني إجراء اختبارات سريعة مجانية للكشف عن لفيروس كورونا. وفقاً لموقع RND الألماني، يريد شبان توسيع استراتيجية الاختبار الوطنية من خلال الاستفادة من حقيقة أن اختبارات المستضدات السريعة متاحة الآن تجارياً بكميات كافية.

وفقاً لخطة وزير الصحة، ستكون اختبارات كورونا المجانية متاحة ليس فقط في مراكز الصحة العامة في ألمانيا، ولكن أيضاً في عيادات الأطباء الخاصة وأطباء الأسنان والصيدليات. وسوف تتحمل الحكومة الفيدرالية تكاليف الاختبارات. وقال شبان اليوم لموقع RND “هناك الآن اختبارات كورونا سريعة متوفرة في الأسواق. ولذلك، يجب أن يكون جميع المواطنين قادرين على إجراء اختبارات المستضدات من قبل أفراد مدربين ومجاناً”.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: موعد إعادة فتح المدارس ورياض الأطفال في الولايات الألمانية

وينص توسيع استراتيجية الاختبار الوطنية أيضاً على أن الاختبار في المنزل يجب أن يكون متاحاً فوراً بعد الموافقة المتوقعة قريباً من المعهد الفيدرالي للأدوية والأجهزة الطبية (BfArM). وتتفاوض وزارة الصحة الألمانية بالفعل مع العديد من مصنعي الاختبارات لتأمين كميات كافية للسوق الألماني.
وأوضح شبان أنه “سيتم فحص اختبارات السريعة الجديدة للكشف عن كورونا… وستتم الموافقة عليها في أقرب وقت ممكن”. وشدد وزير الصحة على أن “هذه الفحوصات يمكن أن تساهم في حياة يومية آمنة، خاصة في المدارس ودور الحضانة”.

المصدر: PAP/ polskiobserwator.de

مهاجرون في ألمانيا – المستشارة التربوية كفاح مصاروة

بورتريه: مهاجرون في ألمانيا – المستشارة التربوية كفاح مصاروة

Preisverleihung für den besten Azubi mit einem Migrationshintergrund in Deutschland

Preisverleihung für den besten Azubi mit einem Migrationshintergrund in Deutschland