أول جريدة عربية في ألمانيا

in

حزب الله يلغي احتفاله بيوم القدس العالمي ويقاوم في حلب

أعلن حزب الله اللبناني إلغاء الاحتفال السنوي التقليدي بيوم القدس العالمي، نظرًا للأوضاع الأمنية.

وجاء في بيان مقتضب صدر ليلة الخميس “نظرًا للأوضاع الأمنية، قرر حزب الله إلغاء الاحتفال الجماهيري لمناسبة يوم القدس العالمي، والذي كان مقررا إقامته في مجمع سيد الشهداء غدا الجمعة”.

وسيلقي الأمين العام للحزب حسن نصر الله، كلمةً متلفزة بدلاً من الاحتفال، و بحسب ما نشرته سكاي نيوز فإن الكثيرين يتوقعون أن تركز كلمة الأمين العام على معركة حلب والقتال في العراق وسوريا، أكثر من فلسطين وإسرائيل التي طالما دغدغ بها الحزب مشاعر ملايين العرب والمسلمين.

وتشير عدة جهات لبنانية إلى أن نصر الله وحزبه سيستغل التفجيرات الثمانية التي ضربت بلدة القاع في البقاع الشمالي ليبرر تدخله العسكري في سوريا.

ومن جهتها أشارت إلى ذلك صحيفة النهار اللبنانية في تقريرٍ مطول، واصفةً الفترة المقبلة بما سيعتبر “صيفًا ساخنًا”. لاسيما أن القوى اللبنانية الأخرى تحمل حزب الله مسؤولية “انسكاب” الإرهاب من سوريا على لبنان.

ويشارك مقاتلو حزب الله إلى جانب الجيش السوري وقوات إيرانية في قتال المعارضة السورية في مناطق عدة، ومني الحزب بخسائر كبيرة في الأرواح خاصة في ريف حلب مؤخرًا.

ويعلق البعض بأن مواقف حزب الله اللبناني، التي تتسق تماما مع السياسات الإيرانية في المنطقة، تستند إلى الترهيب بانتشار إرهاب داعش لتبرير تدخلها العسكري المباشر، لدعم الأنظمة الموالية لإيران في العراق وسوريا.

هذا في الوقت الذي يكشف فيه، حتى حلفاء إيران في فلسطين، أن الدعم الإيراني “للمقاومة” الفلسطينية ليس أكثر من دعاية.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

أميركية تقتل ابنتيها نكاية بزوجها

أكثر من مليوني مشتبه بالتورط بالإرهاب في قائمة مسربة

Back to Top