in

أنباء عن مقتل البغدادي في غارة روسية على الرقة

أبو بكر البغدادي

أشارت معلومات أولية لمقتل أبو بكر البغدادي إثر غارة جوية روسية. وبدأت وزارة الدفاع الروسية بالتحقيق للتأكد من مقتل البغدادي. في حين قالت قيادة التحالف الدولي ضد “داعش” إنها لا تستطيع تأكيد الخبر.

فقد رجحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنه تم القضاء على أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية”، المعروف إعلاميًا بـ”داعش”، إثر ضربة جوية من قبل القوات الجوية الروسية في 28 أيار/مايو، وأنه يتم التحقق من المعلومات الأولية.

ونقلت دويتشه فيليه عن بيان للوزارة أنه “حسب المعلومات التي يجري التحقق منها عبر مختلف القنوات، كان أبو بكر البغدادي حاضرًا في الاجتماع الذي أغار عليه الطيران الروسي، وتم القضاء عليه” بحسب وكالة سبوتنيك. موضحة أن الأمريكيين أبلغوا بالعملية.

 وتابع البيان أن قيادة الوحدة العسكرية الروسية في سوريا “تلقت في أواخر أيار/مايو معلومات عن انعقاد اجتماع في الضاحية الجنوبية للرقة يشارك فيه قياديون من تنظيم الدولة الإسلامية الارهابي”. وأضاف البيان “أتاح التحقق من هذه المعلومات معرفة أن الهدف من الاجتماع هو تنظيم مواكب لخروج المقاتلين من الرقة عبر الممر الجنوبي “. وبعد تحليق استطلاعي لطائرة مسيرة، شنت مقاتلات “اس يو-34″ و”اس يو-35” غارات في 28 ايار/مايو. وأعلن الجيش الروسي أنه قتل عددًا من “القياديين البارزين” في التنظيم، ربما حوالى “30 قياديًّا عسكريًا وحتى 300 مقاتل”.

بينما عقب التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” بقيادة الولايات المتحدة بقوله: إنه لا يستطيع تأكيد تقارير روسية تفيد بأن زعيم “الدولة الإسلامية” ربما قتل في غارة روسية.

.

وزير الخارجية التركي يعلن عن تضامن بلاده مع قطر

إصدار مذكرات للقبض على عدد من مرافقي أردوغان الأمنيين في أمريكا