الرئيسية » باب ألمانيا » وزير الداخلية الألماني: مطالبة بتوضيح ملابسات انتحار جابر البكر في زنزانته
جابر البكر

وزير الداخلية الألماني: مطالبة بتوضيح ملابسات انتحار جابر البكر في زنزانته

طالب وزير الداخلية الاتحادي الألماني توماس دي ميزير، بتقديم توضيحات سريعة وشاملة لملابسات وفاة المشتبه به جابر البكر، في زنزانة في أحد سجون ولاية سكسونيا الألمانية شرقي البلاد.

نقل موقع “ألمانيا” عن دي ميزير، تصريحات خاصة قدمها اليوم الخميس، لبرنامج “مورجن ماجازين” الإخباري، في القناة الثانية الألمانية “زد دي اف”، يطالب فيها بمعرفة ما حدث ليلاً في مدينة لايبتسيج الألمانية.

كما جاء في تصريحات كوستانتين فون نوتس، وهو النائب في البرلمان عن حزب الخضر، لإذاعة ألمانيا، إنه يتوجب حاليا اكتشاف هوية المسؤول عن هذا “الفشل الذريع” للعدالة في ولاية سكسونيا.

ومن جهة أخرى، طالب بعض السياسيين في الشؤون الداخلية في البرلمان الألماني “بوندستاج” بتحليل أخطاء السلطات من دون رحمة.

وكان قد تم العثور على جابر البكر البالغ من العمر 22 عامًا، مشنوقًا في زنزانته في سجن في مدينة لاببتزيغ الواقعة بولاية سكسونيا مساء أمس الأربعاء.

وكانت الشرطة الألمانية ألقت القبض على البكر بعد فترة من هروبه بمساعدة لاجئين سوريين آخرين. وكان البكر مشتبهًا به في التخطيط لتفجيرات إرهابية في مطار برلين. وعبر وزير الداخلية الاتحادي، عن أن موت البكر سيزيد الصعوبة المرتقبة للتحقيقات حول الاعتداء الذي كان يخطط له.

ومن جانبه وصف خبير شؤون السياسة الداخلية بحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي فولفجانج بوسباخ ما حدث بأنه مأساة، وأشار إلى أنه تم فقد “مصدر مهم للمعلومات” نظرا لأنه ربما كان البكر مستعدًا للإدلاء بشهادته.

المصدر: ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخابات البرلمان الأوروبي تبدأ في بريطانيا وهولندا

انطلقت اليوم الخميس انتخابات البرلمان الأوروبي ، وذلك في كل من هولندا والمملكة المتحدة، على أن يشمل الأمر باقي دول الاتحاد يومي السبت والأحد. واستطلاعات الرأي ترجح فوز المشككين في أوروبا. يتوجه الناخبون الهولنديون والبريطانيون إلى مراكز الاقتراع الخميس (23 مايو/ أيار 2019)، لاختيار ممثليهم ...