الرئيسية » باب ألمانيا » هجوم عنصري من قبل رجل ألماني ضد أجانب في بلدة بوتروب

هجوم عنصري من قبل رجل ألماني ضد أجانب في بلدة بوتروب

اعتقلت السلطات الألمانية رجلاً في الخمسين من عمره للاشتباه في قيامه بهجوم عنصري بعد أن دهس عدداً من الأشخاص بسيارته، ومن بينهم سوري وأفغاني.

وأصيب أربعة أشخاص، وما زال أحدهم في المستشفى.

وقالت الشرطة إن الرجل صدم عدداً من المشاة في ميدان مزدحم في بلدة بوتروب، شمال غربي ألمانيا، بعيد منتصف الليل في عشية رأس السنة.

ووردت تقارير عن أن الرجل قال تعليقات عنصرية عند اعتقاله.

وقالت الشرطة إن سائق السيارة حاول في وقت سابق دهس أحد المشاة، ولكنه تمكن من الابتعاد عن السيارة. وفي وقت لاحق، استهدف عدداً من الأشخاص في محطة للحافلات بالقرب من مدينة إسين.

وقال هربرت ريول، وزير الداخلية في ولاية شمال الراين ويستفاليا “تعمد رجل ألماني أن يصدم مجموعة من الأشخاص…كانت مكونة من مجموعة من الأجانب. كان لدى الرجل نية واضحة لقتل الأجانب”.

وقال تصريح سابق من الشرطة والادعاء إن “المحققون يشتبهون في هجوم متعمد قد يكون على صلة بآراء السائق المعادية للأجانب. إضافة إلى ذلك أوضحت تحقيقات أولية الحالة العقلية للسائق”.

المصدر: بي بي سي

 

اقرأ/ي أيضاً:

المصطلحات العنصرية في الإعلام وعلى ألسنة بعض الألمان

برلين تقول كلمتها: أكثر من ربع مليون شخص يتظاهرون ضد العنصرية

هل هناك عنصرية في ألمانيا؟ داء العنصرية أسبابه ونتائجه وعلاجه

بالفيديو: رسالة ضد العنصرية وكراهية الأجانب، وجهتها اوركسترا “في دي إر”

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراما، كوميديا، قصص واقعية وخيالية.. أفضل الأفلام الألمانية التي عليك مشاهدتها

بالرغم من أن أغلب هذه الأفلام الألمانية هي قصص واقعية، وتحكي بشكل أو بآخر عن الوضع السياسي في ألمانيا وأثره على الحالة الاجتماعية، إلا أن هذه الأفلام بما تحمله من قصص إنسانية رائعة جعلت السينما الألمانية في موقع مميز للغاية. أفضل الأفلام الألمانية: السماء فوق ...