in ,

لاعب عربي في الدوري الألماني يتضامن مع جورج فلويد ضحية العنصرية في أمريكا

اللاعب المغربي أشرف حكيمي يتضامن مع الأمريكي جورج فلويد
اللاعب المغربي أشرف حكيمي يتضامن مع الأمريكي جورج فلويد

أخبار ألمانيا: عبر اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي المحترف في صفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، عن تضامنه مع عائلة الأمريكي جورج فلويد الذي قتل على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس الأمريكية.

فبعد أن سجل اللاعب المغربي أشرف حكيمي هدف بوروسيا دورتموند الرابع قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، في مرمى مضيفه بادربورن، رفع قميصه وأظهر عبارة “العدالة لجورج فلويد” مكتوبة على قميصه الداخلي.

وكان زميله في الفريق جادون سانشو قد قام بنفس الخطوة، بعدما سجل هدفاً لفريقه في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وانضم حكيمي إلى رياضين كثر أعربوا عن تضامنهم مع الأمريكي جورج فلويد الذي لقي حتفه الإثنين على يد شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس الأمريكية.

من جهة أخرى هنأ فريق بروسيا دورتموند أشرف حكيمي عبر تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على خوضه المباراة رقم 50 في الدوري الألماني منذ وصول المغربي إلى الفريق قادماً من نادي ريال مدريد الاسباني على سبيل الإعارة.

وأبقى دورتموند على آماله الضئيلة بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 بفوزه الكبير على ضيفه المتواضع بادربون متذيل الترتيب 6-1، فيما صعد مونشنغلادباخ الى المركز الثالث مؤقتاً بفوزه على أونيون برلين 4-1 بفضل ثنائية تورام.

ودخل دورتموند ملعب “بنتيلر ارينا” الذي غاب عنه الجمهور، على غرار جميع الملاعب الأخرى بسبب فيروس كورونا المستجد، وهو يبحث عن تعويض الخسارة المكلفة التي تلقاها في منتصف الأسبوع على أرضه ضد غريمه بايرن ميونيخ (صفر-1)، ما سمح للنادي البافاري بتوسيع الفارق الى 7 نقاط.

ووصل الفارق بين الغريمين الى 10 نقاط السبت بعد الفوز الكاسح الذي حققه بايرن على فورتونا دوسلدورف بخمسة أهداف لصفر، إلا أن رجال السويسري لوسيان فافر أعادوا الفارق الى 7 نقاط قبل خمس مراحل على ختام الموسم.

المصدر: أخبار المغرب/ euronews

اقرأ/ي أيضاً:

تقرير لجنة الطب الشرعي المستقلة يكشف السبب الحقيقي لوفاة جورج فلويد

جريمة قتل عنصرية في أميركا: الشرطي وضحيته جورج فلويد كانا زملاء في العمل

ترامب يختبئ تحت الأرض مع وصول المحتجين الغاضبين إلى أسوار البيت الأبيض

العلاقة بين الاحتجاجات في أمريكا وفيروس كورونا.. وتهديدات إضافية للثقة بالحكومة

الطب الشرعي يكشف سبب وفاة جورج فلويد

تقرير لجنة الطب الشرعي المستقلة يكشف السبب الحقيقي لوفاة جورج فلويد

أخبار ألمانيا: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة غوتنغن الألمانية

مدينة ألمانية تسجل ارتفاعاً في عدد المصابين بفيروس كورونا بعد تجمعات عائلية