الرئيسية » باب ألمانيا » الضابط المنتحل لشخصية لاجئ سوري اقتنى كتابًا جهاديًّا، وكتابًا نازيًّا محظورًا

الضابط المنتحل لشخصية لاجئ سوري اقتنى كتابًا جهاديًّا، وكتابًا نازيًّا محظورًا

في إطار التحقيقات في قضية الضابط الألماني الذي ادعى أنه لاجئ سوري، كشف المحققون عن اقتناء المذكور كتابًا جهاديًّا عن كيفية تصنيع المتفجرات، وكتابًا آخر رائجًا بين أوساط النازيين الجدد.

عثرت السلطات الألمانية خلال التحقيقات التي تجريها بشأن الضابط الألماني المشتبه في صلته بالإرهاب فرانكو إيه. على إرشادات لتصنيع قنبلة. وذكرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم السبت  أن المحققون عثروا في وسائط تخزين بيانات على ما يسمى بـ”كتيب المتفجرات للمجاهدين” المنتشر بين دوائر الإرهاب الإسلاموية منذ تسعينيات القرن الماضي.

كما نقلت دويتشه فيليه أن فرانكو إيه قد حصل من سويسرا على كتاب محظور في ألمانيا بعنوان “المقاومة الشاملة”. ويحوي هذا الكتاب، الرائج بين أوساط النازيين الجدد، أساليب المقاومة ضد جيش احتلال. وعثر المحققون أيضًا على تأملات ذاتية تفصيلية لضابط الجيش المعتقل، والتي ذكر فيها أن العنف بالنسبة لأفراد الجيش الألماني ليس “خيارًا أخيرًا” فقط، بل “وسيلة مجربة ناجعة”.

إيقاف جندي عن الخدمة بسبب تعليقات يمينية متطرفة

وفي إطار التحقيقات حول الجندي الألماني المتهم بصلته بالإرهاب فرانكو إيه. أوقف الجيش الألماني جنديًا آخر عن الخدمة بسبب تصريحات يمينية متطرفة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، ينز فلوسدورف، يوم الجمعة في برلين، أن الواقعة التي يُجرى التحقيق فيها حاليًا لم تحدث في نفس الثكنة العسكرية التي كان بها الضابط الألماني فرانكو إيه.

وذكرت مجلة “دير شبيغل” في عدد السبت أن أحد زملاء الجندي الموقوف رالف جي. قد تمّ الإبلاغ عنه في ثكنته بمدينة أوغوستدورف بولاية شمال الراين-ويستفاليا غربي ألمانيا. وبحسب تقرير المجلة، كشف رالف جي. معلومات عن الجماعة اليمينية المتطرفة التي كان ينتمي إليها فرانكو إيه، حيث جاء في إفادات زميله الذي أبلغ عنه أن رالف ذكر من قبل أن في ثكنة إلكيريش، التي كان يتواجد بها فرانكو إيه. في فرنسا، “توجد جماعة من الضباط لديهم استعداد للعنف تجمع أسلحة وذخيرة للقتال بها مع الجانب الصحيح، الذى سيدعمونه، حال قيام حرب أهلية”. وبحسب بيانات “دير شبيغل”، كشفت تحقيقات داخلية في الجيش أن رالف جي. كان على معرفة شخصية بالجندي ماكسيميليان تي. الذي تم القبض عليه يوم الثلاثاء الماضي.

مواد ذات صلة.

غالبية الألمان تحمل وزيرة الدفاع مسؤولية منتحل هوية لاجئ سوري

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا: تمديد العمل بقرار منع ترحيل السوريين إلى بلدهم لمدة 6 أشهر

في ختام اجتماعهم الدوري، قرر وزراء الداخلية في الولايات الألمانية مع وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر تمديد العمل بقرار منع ترحيل السوريين -الذين تم رفض طلبات لجوئهم أو المدانين من قبل محاكم ألمانية- إلى بلدهم لمدة ستة أشهر أخرى، لينتهي العمل بالقرار في نهاية حزيران ...