in

أخبار ألمانيا: الولايات الألمانية تخفف قيود كورونا وتعيد افتتاح المتاجر

أخبار ألمانيا: الولايات الألمانية تخفف قيود كورونا وتعيد افتتاح المتاجر
أخبار ألمانيا: الولايات الألمانية تخفف قيود كورونا وتعيد افتتاح المتاجر / © Dirk Waem\/dpa

أخبار ألمانيا: على الرغم من تمديد الإغلاق في جميع أنحاء ألمانيا حتى 28 مارس/ آذار، وفقاً للوائح الحكومة الفيدرالية الألمانية، فإن سلطات الولايات الألمانية لديها خيار تخفيف القيود في الأماكن التي يكون فيها عدد الإصابات منخفضاً أو معتدلاً. ما هي الولايات الفيدرالية في ألمانيا التي أعادت افتتاح المتاجر؟ أين يمكنك التسوق بعد التسجيل المسبق؟ ما هي القيود الجديدة للاجتماعات الخاصة التي دخلت حيز التنفيذ في 8 مارس/ آذار؟

ألمانيا: الولايات الألمانية التي أعادت افتتاح المتاجر
بموجب لائحة جديدة من قبل الحكومة الألمانية، يسمح بفتح متاجر البيع بالتجزئة إذا كان عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الأيام السبعة الماضية أقل من 50 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة. حاليًا، يتم تسجيل هذه المعدلات المنخفضة في ولايتي راينلاند بالاتينات وشليسفيغ هولشتاين. وكذلك في بعض المناطق من ولايات سارلاند وبافاريا ومكلنبورغ فوربومرن وساكسونيا السفلى. في هذه المناطق لن تكونوا بحاجة إلى تحديد موعد مسبق للذهاب إلى المتاجر التي أعادت فتح أبوابها. يكفي التجار والعملاء احترام المبادئ العامة لمسافة التباعد الجتماعي وارتداء الكمامات عند التسوق، أي تلك التي كانت سارية منذ فترة طويلة في جميع متاجر المواد الغذائية الأساسية.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: بعد ساعات قليلة من افتتاحها.. الشرطة تغلق المتاجر في إحدى الولايات

الولايات الفيدرالية الألمانية حيث يمكنك التسوق بعد تحديد موعد مسبق
في برلين، بادن فورتمبيرغ، براندنبورغ، بريمن، هامبورغ، هيسن، ساكسونيا، ساكسونيا أنهالت وجزئياً في شمال الراين وستفاليا، يمكنك الذهاب للتسوق بعد تحديد موعد مسبق. حيث يسمح بالتسوق عبر نظام (Click & Meet) في تلك المناطق التي يكون فيها عدد الإصابات بفيروس كورونا لمدة 7 أيام أكبر من 50 ولكن أقل من 100 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: خيبة أمل في أوساط المعارضة ورجال الأعمال بعد تمديد الإغلاق مجدداً في ألمانيا

الولايات ذات معدل الإصابة المرتفع تؤجل فتح المتاجر حتى منتصف مارس/ آذار على الأقل
في المناطق التي يزيد فيها عدد الإصابات بفيروس كورونا لمدة سبعة أيام عن 100 حالة لكل 100 ألف نسمة، تبقى محلات البقالة والصيدليات والضروريات الأساسية فقط مفتوحة هناك. هذا هو الوضع حالياً في ولاية تورينغين شرق ألمانيا. اعتباراً من 15 مارس/ آذار، من المخطط افتتاح متاجر مواد البناء هناك، ولكن فقط عن طريق تحديد موعد مسبق.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: 6 تغييرات في ألمانيا في شهر آذار/ مارس 2021

صالونات الحلاقة مفتوحة في جميع أنحاء البلاد
منذ 1 مارس/ آذار، تم افتتاح صالونات الحلاقة في جميع أنحاء ألمانيا. ولكن مع الالتزام بقواعد تعقيم ونظافة صارمة.
اعتباراً من 8 مارس/ آذار، يُسمح بالاجتماعات مع مجموعة أكبر قليلاً
خففت الحكومة الألمانية القيود المفروضة على الاجتماعات الخاصة. اعتباراً من 8 مارس/ آذار، يُسمح رسمياَ بالاجتماعات المكونة من أسرتين بحد أقصى خمسة أشخاص فوق سن 14 عامًا بالإضافة إلى الأطفال دون هذا العمر.

المصدر: Tag24.de، Deutsche Welle، PolskiObserwator.de

الخجل الحميمي الجنسي.. من سلسلة في الجنس وعن الجنس بدون تابوهات

الخجل الحميمي الجنسي.. من سلسلة في الجنس وعن الجنس بدون تابوهات

العمل والنجاح ليس رهناً بعمر أو حدود