in

جائحة فيروس كورونا والجرائم.. ما الذي حدث في شيكاغو “مدينة الجريمة”؟

جائحة فيروس كورونا والجرائم
جائحة فيروس كورونا والجرائم Photo: Zero Hedge

جائحة فيروس كورونا التي تسببت في توقف تجارة التجزئة والمتاجر الصغيرة في جميع أنحاء العالم كان لها تأثيرها الكبير على الأعمال غير المشروعة أيضًا.

بدأت تتضح العلاقة بين جائحة فيروس كورونا والجرائم ففي شيكاغو، إحدى أكثر المدن عنفاً في أميركا، انخفض معدل عمليات اعتقال تجار المخدرات 42 بالمائة، في الأسابيع التي تلت إغلاق المدينة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ويرى بعض المحامين الجنائيين إن جزءًا من هذا الانخفاض يعود إلى أن تجار المخدرات لا يملكون خياراً سوى الانتظار حتى انتهاء فترة الركود الاقتصادي.

ووقال جوزيف لوبيز، المحامي الجنائي في شيكاغو “التفسير المنطقي لما يحدث هو أنهم باتوا غير قادرين على التحرك، لبيع أي شيء في أي مكان”.

وتراجع معدل الجرائم في شيكاغو بنسبة 10 بالمائة بعد تفشي الوباء، هو اتجاه عالمي، إذ تظهر الإحصاءات الصادرة عن أغلب مدن العالم انخفاضاً هائلاً في معدلات ارتكاب الجرائم خلال الأسابيع التي شهدت فرض تدابير وقف انتشار الفيروس.
وحتى بين المناطق التي تشهد أعلى مستويات من العنف خارج مناطق الحرب، تراجعت أعداد القتلى في أعمال العنف وأعداد عمليات السطو.

ولا يزال المسؤولون عن تطبيق القانون قلقين بشأن تصاعد العنف المنزلي غير المبلغ عنه، وما سيحدث عندما ترفع القيود – أو عند استمرارها لفترة طويلة.

ومن النادر أن تشهد المدن انخفاضًا كبيرا في الجريمة لفترة طويلة، وهذا ما يثبت الصلة بين جائحة فيروس كورونا والجرائم عموماً. فقد شهدت مدينة نيويورك انخفاض الجريمة في التسعينيات، والتي كانت بمثابة أحد أكبر التحولات في التاريخ الاميركي، حيث انخفضت الجريمة حوالي 40 بالمائة على مدى ثلاث سنوات.

المصدر. سكاي نيوز

اقرأ/ي أيضاً:

مقابر جماعية في مدينة نيويورك الأمريكية لدفن ضحايا فيروس كورونا
أكثر من نصف سكان العالم مهددون بأن يصبحوا تحت خط الفقر بسبب وباء كورونا

تبرع بقيمة مليار دولار لجهود الإغاثة من فيروس كورونا.. فمن هو؟

نفقة الأطفال في ألمانيا

نفقة الأطفال في ألمانيا “Kindergeld” لعام 2020 من يحصل عليها وكيف؟

لقاح ضد فيروس كورونا

لقاح كورونا قد يكون جاهزاً بحلول شهر أيلول/ سبتمبر.. فمن هي الدولة التي ستنجزه؟