in

ابنة ترامب وصهره كوشنر: خرق العزل الصحي للاحتفال بعيد الفصح اليهودي

ابنة ترامب وصهره يخرقان العزل الصحي
ابنة ترامب وصهره يخرقان العزل الصحي

تجاهلت ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشارته إيفانكا، وزوجها جاريد كوشنر الثلاثاء، توصيات الحجر الصحي الرسمية للاحتفال بعيد الفصح اليهودي، كما أكد البيت الأبيض الخميس.

أقدمت إيفانكا ابنة ترامب وصهره كوشنر على ارتكاب ما يعتبر خرقاً لتدابير العزل الصحي المفروض في الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وتوجهت إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر إلى نادي الغولف الخاص بعائلة ترامب في نيوجيرزي من واشنطن لهذه المناسبة التي بدأ الاحتفال بها في الثامن من نيسان/ابريل وانتهى الخميس.

ودافع البيت الأبيض في بيان عن تلك الخطوة. وقال “احتفلت إيفانكا – مع أسرتها الضيقة – بعيد الفصح اليهودي داخل منشأة مغلقة تعد بيتاً عائلياً. طريقة تنقلها لم تختلف إطلاقاً عن طريقة تنقلها للعمل والمكان كان أقل اكتظاظاً من محيط بيتها في واشنطن”.

وأضاف البيت الأبيض في تعليقه على المعلومات التي كشفتها صحيفة “نيويورك تايمز” أن إيفانكا وزوجها لم يتواصلا مع أحد في الخارج خلال فترة إقامتها في النادي ولم يتحركا داخل المنشأة.

وأمرت مدينة واشنطن أواخر آذار/مارس مقيميها بحجر أنفسهم وتفادي أي تحرك غير ضروري حتى 15 آذار/مارس.

ويتوافق هذا التدبير مع توصيات البيت الأبيض بـ”تفادي السفر غير الضروري”، ما ألزم ملايين الأميركيين بإلغاء لقاءاتهم لعطلة الفصح بهدف احتواء وباء كوفيد-19.

ودعت إيفانكا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأميركيين إلى احترام تلك التوجيهات. وقالت في مقطع فيديو نشر أواخر آذار/مارس “من يملكون فرصة البقاء في بيوتهم، أرجوكم افعلوا ذلك”.

وأضافت “نلعب جميعاً دوراً في إبطاء تفشي العدوى والتباعد الاجتماعي ينقذ الأرواح”، مشيرةً في الوقت نفسه إلى “التحدي الهائل” الذي يفرضه ذلك.

ويشغل زوجها جاريد كوشنر أيضاً منصب مستشار في الإدارة الأميركية وشارك في خلية الأزمة التي أنشئت بشأن الفيروس وتداعياته الاقتصادية.

المصدر. فرانس برس

اقرأ/ي أيضاً:

ترامب يتجاوز كل الحدود ويهدد بتعليق عمل السلطة التشريعية في الولايات المتحدة
الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة يومية لضحايا كورونا منذ ظهور الفيروس
ترامب يحظر دخول الأوروبيين إلى الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا
عدد ضحايا فيروس كورونا في أمريكا إلى ارتفاع وتوقعات لأسبوع الذروة

هجوم الخفافيش على قرية في مصر

هجوم الخفافيش يثير الرعب في قرية مصرية.. وذعر بين الأهالي من تفشي كورونا

ضحية ترامب الجديدة

ضحية ترامب الجديدة: رئيسة مجلس النواب “مجنونة وغير مؤهلة”