in

إطلاق سراح آلاف السجناء إثر تفشي كورونا في السجون البريطانية

قلق من تفشي كورونا في السجون البريطانية
قلق من تفشي كورونا في السجون البريطانية

خوفاً من تفشي كورونا في السجون تعتزم وزارة العدل البريطانية القيام بإطلاق سراح آلاف السجناء في إنجلترا وويلز، وذلك على خلفية الوباء العالمي.

ويأتي هذا القرار كتدبير احترازي يهدف إلى الحيلولة دون تفشي كورونا في السجون ومراكز الاحتجاز. وبحسب BBC عربية يشمل القرار 4000 شخصاً من السجناء الذين بقي من أحكامهم فترة شهرين أو أقل على انتهاء مدة العقوبة، وعلى ألا يكون هؤلاء المساجين من المحكومين في جرائم خطيرة.

وأوضحت الوزارة أنها ستمنح السجناء ترخيصاً مؤقتاً بالإفراج، بعد تحديدهم إلكترونياً، مما يسمح بإعادة اعتقالهم فور اتخاذهم أي بادرة مثيرة للقلق.

وسجلت بريطانيا 88 إصابة مؤكدة بالفيروس بين المعتقلين، عبر 29 سجناً، في حين يخضع 1200 سجينٍ للعزل.

وأكدت وزارة العدل أن من أدينوا بارتكاب جرائم عنف، كتلك المتعلقة بالأمن القومي أو بالاعتداءات الجنسية أو بالإساءة للأطفال، غير مشمولين بالقرار المزمع تنفيذه على مراحل، مضيفةً أن قرار الإفراج لن يشمل، أيضاً، من أتوا بجنح أو جرائم تتعلق بوباء كوفيد-19، مثل السعال عمداً في وجوه موظفي الطوارئ الرئيسيين، أو سرقة مستلزمات الوقاية الشخصية.

هذا وقد سجّلت بريطانيا عدد قياسي جديد، في يوم واحد 708 وفيات جديدة لمصابين بفيروس كورنا المستجد، مما يؤكد تسارع تفشي الوباء الذي أودى بحياة 4313 شخصا في البلاد. وكان قد تم الإعلان، الجمعة، عن 684 وفاة بعدما وصلت الحصيلة إلى 569 وفاة الخميس.

وأحصيت حتى الآن 41903 إصابات رسمياً في البلاد. وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد قال الجمعة، إن الذروة الأكثر فتكا لتفشي فيروس كورونا في بريطانيا يمكن أن تصل يوم عيد الفصح، في أبريل الحالي.

وأضاف وزير الصحة، الذي يقضي عزلا ذاتيًا، بعد ثبوت إصابته بالفيروس لقناة سكاي نيوز البريطانية، “أعتقد أن هذه نتيجة محتملة تمامًا. بالطبع هناك عدم يقين حول ذلك”، “جزء من التحدي المتمثل في التواصل حول هذا المرض واستجابتنا له هو أن هناك الكثير من الأشياء التي لا نعرفها بعد. هذا هو إحداها”.

المصدر. BBC – سكاي نيوز

اقرأ/ي أيضاً:

شاب بريطاني يروي تفاصيل معاناته مع فيروس كورونا وكيف تمكن من النجاة
الموت بسبب كورونا.. ما الذي يفعله هذا الفيروس بأعضاء الجسد؟
دفن الموتى بسبب كورونا.. هل يصبح أزمة دينية واجتماعية

الخوف من كورونا وتعقيم البقالة

هل يدفعك الخوف من كورونا إلى تعقيم البقالة والمواد الغذائية؟

زيادة الوزن بسبب كورونا

مشكلة زيادة الوزن بسبب كورونا.. ونصائح لتجنب هذا العارض الجانبي للعزلة