in

إصابات فيروس كورونا في تركيا تزداد لتصبح بؤرة كورونا الثالثة في العالم

أصبحت تركيا بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد الثالثة في العالم، بعد أوروبا والولايات المتحدة، إذ سجلت قفزة في أرقام الإصابات.

تجاوز عدد إصابات فيروس كورونا في تركيا الإصابات المسجلة في الصين، بؤرة تفشي الفيروس الأولى. وأعلن وزير الصحة التركي، فهرتين كوكا، عن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في تركيا إلى 86306 حالة، مساء الأحد.

وأصبحت تركيا بؤرة لتفشي الفيروس في الشرق الأوسط، بعد تجاوزها إيران، لتسجل أكبر عدد من الإصابات عالمياً، خارج أوروبا والولايات المتحدة. وتحتل تركيا المركز السابع بين الدول بعدد الإصابات، خلف الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا.

ويقول الكاتب والباحث السياسي التركي جواد غوك، إن أعداد المصابين الكبيرة التي تسجل يومياً في تركيا سببها تأخر الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل السيطرة على المرض.

ويضيف غوك في سياق الحديث عن إصابات فيروس كورونا في تركيا مع “سكاي نيوز عربية”: “عدد المصابين كبير جداً. يومياً يزداد بحدود 4 أو 5 آلاف، نسبة الوفيات قليلة ولله الحمد”.
ويتابع: “الحكومة لم تتخذ إجراءات وتدابير صارمة. حظر التجول الكامل لم يبدأ سوى مؤخراً ولمدة يومين فقط” في نهاية كل أسبوع.

كما وجه الكاتب اللوم إلى الحكومة بسبب تقديم مساعدات طبية لعدد من دول أوروبا، وتجاهل شح هذه المنتجات داخل البلاد.

المصدر. سكاي نيوز

اقرأ/ي أيضاً:

هلع في تركيا بسبب إعلان حظر تجوال مفاجئ.. كورونا يفرض السكون على اسطنبول
آثار كورونا على المصابين هل لها حدود؟ من الرئة والدماغ والقلب حتى أصابع القدم
العلاج المقدس لفيروس كورونا: هل هو فعلاً ماء جافيل

معاناة المشاهير مع كورونا

معاناة المشاهير مع كورونا: توم هانكس وزوجته يرويان التفاصيل الصعبة لمرضهما

تشديد شروط منح الجنسية الألمانية

خطط لتشديد شروط منح الجنسية الألمانية لمن أدلوا بمعلومات مغلوطة