in

نقيب المعلمين في ألمانيا يطالب بإلزام الطلاب والمعلمين وضع الكمامات داخل الصف

نقيب المعلمين في ألمانيا يطالب بإلزام الطلاب والمعلمين وضع الكمامات داخل الصف
نقيب المعلمين في ألمانيا يطالب بإلزام الطلاب والمعلمين وضع الكمامات داخل الصف

أخبار ألمانيا: طالب رئيس نقابة المعلمين في ألمانيا بإلزام الطلاب والمدرسين وضع الكمامات الواقية على وجوههم داخل غرف التدريس، كإجراء وقائي من شأنه أن يقلل من حالات انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد بين الطلبة والطاقم التدريسي على حد سواء.

وفي مقابلة مع صحيفة “باساور نيو برس” المحلية، نُشرت يوم الاثنين 10 آب/ أغسطس، قال رئيس نقابة المعلمين في ألمانيا “هاينز بيتر ميدينجر” موجهاً حديثه إلى الطلاب: “من يريد أن يحصل على دروسه كاملة، فعليه التقيّد بوضع الكمامات على وجهه”، في إشارة منه إلى أنه في حال إصابة الطالب فإنه سيخضع للحجر مدّة من الزمن يُحرمُ خلالها من تلقي التعليم في المدرسة.

وأشار ميدينجر إلى أن غالبية ولايات ألمانيا، فرضت وضع الكمامة على الأنف والفم في المتاجر ووسائل النقل وفي المناسبات الحاشدة، لكن لم يصار إلى إلزام المدارس، طلبة ومعلمين، بهذا الإجراء.

وتعدّ ولاية شمال الراين، وستفاليا، الأكثر اكتظاظاً بالسكّان، هي الوحيدة من الولايات الألمانية حتى الآن التي تلزم الطلاب والمعلمين بوضع الكمامة داخل الفصل الدراسي، غير أن العديد من الولايات الأخرى ترغب بتطبيق هذا الإجراء في مدارسها.

وكانت البيانات الأخيرة التي أصدرها معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا الأسبوع الماضي، بيّنت ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 211281 حالة، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 9156 حالة.

ويجدر بالذكر أن الاتحاد الألماني للأطباء كان أكد أن الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا قد بدأت بالفعل، وقالت رئيسة الاتحاد سوزانه يونا قالت في تصريحات أدلت بها الأسبوع الماضي لصحيفة “أوغسبورغر ألغماينة تسايتونغ” المحلية “نحن بالفعل في موجة ارتفاع ثانية مسطحة”.

المصدر: euronews

اقرأ/ي أيضاً:

القوانين المدرسية في ألمانيا.. آخر التطورات ما بعد “كورونا”

تحديات التعليم في ألمانيا في ظل كورونا والنتائج غير المرئية للحجر الصحي

دوري أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان - أتالانتا

دوري الأبطال: باريس سان جيرمان – أتالانتا.. انتصار المنطق على الشجاعة

ما الذي سيحدث في نهاية أكتوبر ؟

نصف الكوب.. ما الذي سيحدث في نهاية أكتوبر ؟