in

كورونا في ألمانيا: إجراءات وقائية جديدة لمنع انتشار العدوى في المدارس الألمانية

كورونا في ألمانيا: إجراءات وقائية جديدة لمنع انتشار العدوى في المدارس الألمانية
كورونا في ألمانيا: إجراءات وقائية جديدة لمنع انتشار العدوى في المدارس الألمانية

أخبار ألمانيا: قالت وكالة البيئة الألمانية (UBA) يوم الخميس 15 تشرين الأول/ أكتوبر، إنه يجب تهوية الفصول الدراسية ثلاث مرات في الساعة هذا الشتاء في محاولة لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا في المدارس الألمانية.

وقد تمت إضافة تهوية الغرف بانتظام إلى استراتيجية الحكومة الألمانية لمكافحة فيروس كورونا. وأشادت المستشارة أنغيلا ميركل بهذا اللإجراء باعتباره وسيلة رخيصة وفعالة لمنع انتشار العدوى بالفيروس.
وشهدت الأيام الأخيرة نقاشاً بين الآباء والمعلمين، حول ما إذا كان يجب عليهم أن ينصحوا الطلاب بارتداء القبعات والأوشحة داخل الفصول الدراسية، إذا أصبحت النوافذ المفتوحة على مصراعيها جزءاً من قواعد مكافحة كورونا في المدارس الألمانية.

وجاء في في دليل التعليمات الذي نشرته الوكالة حول تهوية الغرف، والمكون من أربع صفحات: “لحماية نفسك من الجسيمات المعدية، يجب تجديد الهواء ثلاث مرات في الساعة.. هذا يعني أنه يجب استبدال هواء الغرفة بالكامل بهواء خارجي نقي ثلاث مرات في الساعة”.
وأوضحت الوكالة أن فتح النوافذ على اتساعها لمدة ثلاث إلى خمس دقائق قبل إغلاقها مرة أخرى “تؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الغرفة بضع درجات فقط”.

وأشارت وكالة البيئة الألمانية (UBA) أيضاً إلى أنه يجب أن تظل النوافذ مفتوحة على مصراعيها أثناء فترات االاستراحة، ويجب على المعلمين الامتناع عن فتح الأبواب لتجنب انتشار الجسيمات المعدية عبر الممرات في أجزاء أخرى من المدرسة. كما أوصت الوكالة بتركيب وحدات التهوية في الفصول الدراسية، التي لا يمكن فتح النوافذ فيها لأسباب تتعلق بالسلامة.

المصدر: ziarulromanesc.de

اقرأ/ي أيضاً:

ميركل: ألمانيا تتجه نحو الكارثة.. رقم قياسي لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا
ألمانيا: الإجراء الموصى به لمكافحة كورونا أصبح إلزامياً: إنه فعال ولا يكلف شيئاً!
ألمانيا: اتفاق ميركل مع الولايات حول قيود كورونا: فرض إغلاق ليلي في هذه المناطق

حملة مثيرة للجدل في برلين: السلطات ترفع "الإصبع الوسطى" للذين يرفضون ارتداء الكمامات

حملة مثيرة للجدل في برلين: السلطات ترفع “الإصبع الوسطى” للذين يرفضون ارتداء الكمامات

أزمتنا كأجانب في سوق العمل الألمانية

أزمتنا كأجانب في سوق العمل الألمانية: عن انعدام الأمان الوظيفي، خسارة الخبرات السابقة والعنصرية.. قصص وتجارب