in

قائمة الولايات الألمانية التي سيطبق فيها قرار إلزامية ارتداء الكمامة

أخبار ألمانيا: إلزامية ارتداء الكمامة
أخبار ألمانيا: إلزامية ارتداء الكمامة

أخبار ألمانيا: في إطار الإجرءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في ألمانيا، أعلنت العديد من الولايات الألمانية عن فرض إلزامية ارتداء الكمامة عند التسوق وفي وسائل النقل العام. ومن المتوقع أن تعلن المزيد من الولايات مع مرور الوقت عن تطبيق نفس الإجراء.

وهنا قائمة الولايات الألمانية التي أعلنت حتى الآن عن تطبيق قرار إلزامية ارتداء الكمامة:

برلين

اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 27 نيسان/ أبريل، سيتعين على سكان برلين ارتداء الكمامات عند التسوق وفي الحافلات وقطارات S وU بان. ووفقاً للمعلومات الواردة من وكالة الأنباء الألمانية، أقر مجلس الشيوخ في برلين هذا الإجراء اليوم الثلاثاء، وعلى عكس الولايات الألمانية الأخرى لن يسري هذا القرار على المتاجر الصغيرة في برلين، وإنما فقط في محلات التسوق الكبيرة.

بادن فورتمبرغ

في ولاية بادن فورتمبرغ سيبدء تطبيق قرار إلزامية ارتداء الكمامة في المتاجر ووسائل النقل العام المحلية اعتباراً من 27 نيسان/ أبريل، وذلك وفقاً لتصريحات رئيس وزراء الولاية وينفريد كريتشمان اليوم الثلاثاء.

ساكسِن أنهالت

في ولاية ساكسِن أنهالت سيبدء تطبيق قرار إلزامية ارتداء الكمامة عند التسوق وفي وسائل النقل العام المحلية اعتباراً من يوم الخميس القادم 23 نيسان/ أبريل عند الساعة (0:00)، وذلك وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية من الدوائر الحكومية في الولاية.

شليسفيغ هولشتاين

أعلن رئيس وزراء ولاية شليسفيغ هولشتاين الألمانية دانييل غونتر أن مجلس الوزراء سيجتمع يوم الأربعاء لإصدار قرار يقضي بإلزامية ارتداء الكمامة عند التسوق وفي وسائل النقل العام اعتباراً من 29 نيسان/ أبريل.

تورينغن

اعتباراً من يوم الجمعة القادم 24 نيسان/ أبريل، يتعين على سكان ولاية تورينغن الألمانية ارتداء الكمامات في الحافلات والقطارات وكذلك عند التسوق، وفقاً للقرار الصادر عن حكومة الولاية اليوم الثلاثاء في مدينة إيرفورت.

هامبورغ

أعلن عمدة هامبورغ بيتر تشينتشر أنه اعتباراً من يوم الاثنين القادم 27 نيسان/ أبريل سيكون من الإلزامي ارتداء الكمامة في جميع المتاجر والأسواق الأسبوعية وكذلك في وسائل النقل العام المحلية.

بافاريا

أعلنت ولاية بافاريا عن إلزامية ارتداء الكمامة في جميع المتاجر ووسائل النقل العام المحلية. وقال رئيس الوزراء البافاري ماركوس سودر في بيان حكومي في برلمان الولاية في ميونيخ يوم الاثنين، إن هذا الإجراء يهدف إلى الحد من انتشار وباء كورونا وسيطبق اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 27 نيسان/ أبريل.

مكلنبورغ-فوربومرن

في ولاية مكلنبورغ-فوربومرن سيبدء تطبيق قرار إلزامية ارتداء الكمامة عند التسوق وفي وسائل النقل العام المحلية وسيارات الأجرة اعتباراً من يوم الاثنين القادم 27 نيسان/ أبريل.

ساكسونيا

في ولاية ساكسونيا بدء تطبيق قرار إلزامية ارتداء الكمامة في المتاجر ووسائل النقل المحلية منذ يوم أمس الاثنين 20 نيسان/ أبريل، حيث كانت أول ولاية ألمانية تعلن عن هذا الإجراء.

المصدر: (وكالة الأنباء الألمانية/ focus)

اقرأ/ي أيضاً:

لأول مرة في ألمانيا.. تراجع معدل انتقال العدوى بفيروس كورونا إلى ما دون الواحد

Kurzarbeit معلومات عن تخفيض ساعات العمل في ألمانيا في ظل جائحة كورونا

أهم القرارات بخصوص تخفيف إجراءات الحد من انتشار وباء كورونا في ألمانيا

منصة الشارقة للأفلام

تمديد الموعد النهائي للمشاركة في منصة الشارقة للأفلام 2020

أخبار ألمانيا: تمديد إمكانية الحصول على إجازة مرضية عبر الهاتف

تمديد إمكانية الحصول على إجازة مرضية عبر الهاتف في ألمانيا