in

الدخل الأساسي في ألمانيا: 1200 يورو شهرياً دون أي شروط لمدة ثلاث سنوات

مشروع الدخل الأساسي في ألمانيا

أخبار ألمانيا: سيحصل الأشخاص في ألمانيا على 1200 يورو شهريًا لمدة ثلاث سنوات دون أي التزامات بموجب مشروع الدخل الأساسي.

بدأت تجربة الدخل الأساسي في ألمانيا يوم الثلاثاء 1حزيران/ يونيو. 122 شخصًا تم اختيارهم من بين أكثر من 2 مليون. أعرب أكثر من مليوني مواطن ألماني عن استعدادهم للمشاركة في التجربة بدخل أساسي غير مشروط. تم اختيار 122 شخصًا من بينهم وسيحصلون على 1200 يورو شهريًا دون أي التزامات للسنوات الثلاث القادمة. خلال فترة المشروع، لا يزال بإمكان المشاركين العمل وكسب دخل قياسي.

الشرط الوحيد للمشاركين هو إكمال 7 استمارات خلال السنوات الثلاث للمشروع. بالإضافة إلى هؤلاء، سيتم أيضًا إجراء مقابلات مع 1380 شخصًا آخر، وبدلاً من الدخل الأساسي غير المشروط ، لا يمكنهم الاعتماد إلا على أجر صغير مقابل وقتهم.
الأموال المخصصة للمشروع تأتي من مانحين من القطاع الخاص، ولا يضطر المتلقون إلى فرض ضرائب عليها. المبلغ الإجمالي 5.2 مليون يورو، بمعدل 42000 يورو للفرد.

مشروع الدخل الأساسي في ألمانيا

يعتقد أعضاء جمعية “My Basic Income” أن الدفع غير المشروط للمال لجميع المواطنين من شأنه أن يحل العديد من مشاكل العالم الحديث. وفقًا لهم، فإن الضغط الناجم عن الاضطرار إلى كسب المال من أجل لقمة العيش يأخذ سعادة الناس ويجعلهم أقل إبداعًا، فالدخل الأساسي غير المشروط قد يأتي بنتائج عكسية.

يقول مدير المشروع يورجن شوب من المعهد الألماني للأبحاث الاقتصادية: “نتحقق مما يفعله الأشخاص الذين يتمتعون بالأمان المادي لمدة ثلاث سنوات. هل ينفقون المال أم يدخرونه؟ هل يتوقفون عن العمل أم يعملون أقل؟ وهل يصبحون أكثر اجتماعية ويعطون المزيد للآخرين؟”.

اقرأ/ي أيضاً: المعيشة في ألمانيا 2021: زيادة تكاليف العيش مع أعلى معدل تضخم منذ 10 سنوات

النقاش حول الدخل الأساسي غير المشروط مستمر منذ سنوات. على الرغم من أن مؤلفي المشروع يحاولون تقديم الفكرة بصيغ التفضيل المطلقة، إلا أنهم لا يزالون غير قادرين على الإجابة عن بعض الأسئلة المهمة: على سبيل المثال، كيف سيؤثر الدخل غير المشروط للجميع على تغيرات الأسعار؟ وما مدى ارتفاع الضرائب التي يجب أن تكون لتمويل كل ذلك؟

جدير بالذكر أن هذه ليست التجربة الأولى من نوعها في العالم. تم إجراء مماثل في فنلندا، لكن النتائج كانت غير حاسمة. أما في كندا، كان لا بد من إيقاف المشروع بسبب التكاليف الباهظة، قرر السياسيون ذلك. في ألمانيا لم يؤيد مشروع الدخل الأساسي أي من الأحزاب الرئيسية حتى الآن.

المصدر: DW.com

اضطراب ما بعد الصدمة النفسية

اضطراب ما بعد الصدمة النفسية.. أشكاله وسبل الوقاية منه

ترحيل اللاجئين قانون اللجوء الجديد في الدنمارك

قانون اللجوء في الدنمارك: البرلمان الدنماركي يصادق على قانون اللجوء الجديد