in

الإغلاق الثاني بدأ اليوم.. القواعد والقيود الجديدة لمواجهة كورونا في ألمانيا

الإغلاق الثاني بدأ اليوم.. القواعد والقيود الجديدة لمواجهة كورونا في ألمانيا
الإغلاق الثاني بدأ اليوم.. القواعد والقيود الجديدة لمواجهة كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: بدت الحياة في ألمانيا صباح اليوم الإثنين 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، شبه متوقفة مع بدء العمل بالإجراءات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي تشمل قيود واسعة وإغلاق للعديد من الأعمال طيلة شهر تشرين الثاني/ نوفمبر.

وانتهز بعض المواطنين في ميونخ وبرلين ومدن أخرى الفرصة للاستمتاع بمشروب أو وجبة أخيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل الإغلاق الثاني لمواجهة كورونا والذي دخل حيز التنفيد في ألمانيا اعتباراً من اليوم الاثنين، ويشمل إغلاق المطاعم والبارات، وكذلك دور السينما والمسارح والمتاحف والمرافق الثقافية والترفيهية الأخرى.
وستقتصر التجمعات في الأماكن المفتوحة أيضاً على تجمع أفراد لا يزيد عن أسرتين، بحد أقصى 10 أشخاص، وفقاً للقواعد الجديدة الصارمة التي أقرتها الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الأسبوع الماضي.

وسيتم أيضاً حظر حضور المشجعين لمباريات كرة القدم في الدوري الألماني، ولن تقام فعاليات رياضية للهواة، كما سيتم إغلاق الصالات الرياضية وحمامات السباحة وأستوديوهات التجميل وصالات التدليك وأستوديوهات الوشم.
ومع ذلك، على خلاف الإغلاق السابق هذا العام في ألمانيا، ستظل المدارس ورياض الأطفال مفتوحة، إلى جانب معظم المتاجر وصالونات الحلاقة.

واحتج الآلاف في جميع أنحاء ألمانيا أمس الأحد، على الإجراءات الجديدة، قالت الشرطة الألمانية إن نحو 1900 شخص احتجوا في مدينة ميونخ، مشيرة إلى أن الحدث بدأ بـما يشبه “قداس كنسي” قبل أن يتحول إلى ما يشبه “حفل موسيقي”، وتم إنهاؤه في حوالي الساعة السابعة مساءً.

وأعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الاثنين أن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها في ألمانيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 12 ألفاً و97 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
وأظهرت التجربة أن الأرقام المسجلة يومي الأحد والاثنين عادة ما تكون أقل، بسبب عدم تسليم بعض الإدارات الصحية بيانات الإصابات الجديدة لمعهد “روبرت كوخ” في عطلة نهاية الأسبوع. وبلغ عدد الإصابات الجديدة في يوم الاثنين الماضي خلال 24 ساعة 8685 إصابة.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا إلى 532 ألفاً و930 حالة. وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 10 آلاف و481 حالة، بزيادة قدرها 29 حالة مقارنة بأمس الأحد. وبلغ عدد المتعافين نحو 355 ألفا و900 حالة.

المصدر: د ب أ

اقرأ/ي أيضاً:

للمرة الأولى منذ بداية الجائحة.. ألمانيا تسجل أكثر من 18 ألف إصابة في يوم واحد
أخبار ألمانيا: إلغاء أشهر سوق عيد ميلاد في العالم بسبب كورونا

بيان لسوريات وسوريين يدين استخدام الدين في الصراعات السياسية ويدعو لجبهة عالمية تدافع عن الإنسان

ألمانيا: نشر الآلاف من ضباط الشرطة في الشوارع لفرض قيود كورونا الجديدة

ألمانيا: نشر الآلاف من ضباط الشرطة في الشوارع لفرض قيود كورونا الجديدة