in

ألمانيا: مطالبات بتوسيع صلاحيات الاستخبارات الداخلية لمراقبة عمل المساجد

ألمانيا: مطالبات بتوسيع صلاحيات الاستخبارات الداخلية لمراقبة عمل المساجد
ألمانيا: مطالبات بتوسيع صلاحيات الاستخبارات الداخلية لمراقبة عمل المساجد / Foto: dpa/Marius Becker

أخبار ألمانيا: يعتزم ساسة معنيون بالشؤون الداخلية بالاتحاد المسيحي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا تعزيز التصدي لأنشطة الإسلاميين في بلادهم.

وجاء في وثيقة موقف تعتزم مجموعة عمل معنية بالشؤون الداخلية بالكتلة البرلمانية للاتحاد عرضها للنقاش، أنه يجب فحص “إذا ما كان ممكناً إدخال سجل للمساجد على نحو مطابق للدستور في ألمانيا أم لا. وكذلك الطريقة التي يمكن من خلالها القيام بذلك”.
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المسيحي يتكون من الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي في ولاية بافاريا، ويشكل الاتحاد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الائتلاف الحاكم في ألمانيا.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: إطلاق أول برنامج تدريب للأئمة المسلمين باللغة الألمانية

وأضافت الوثيقة أن نواب البرلمان الألماني “بوندستاغ” (المشاركين في عمل الوثيقة) يرون أنه لابد من توسيع نطاق صلاحيات سلطات هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية في ألمانيا) في هذا النطاق من أجل تمكينها بشكل أفضل من استيضاح أي تأثير محتمل لجمعيات قائمة على إدارة مساجد عن طريق تحويلات مالية من الخارج.
وأكد المتحدث باسم شؤون السياسة الداخلية بالكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي، ماتياس ميدلبرغ: “إن الأمر لا يتعلق بمنع التمويل الأجنبي (للمساجد) بشكل تام”، مضيفاً أنه “لكن من الضروري توفير الشفافية من أجل اكتشاف أية تأثيرات محتملة”.
اقرأ/ي أيضاً: تمويل المساجد في ألمانيا: وزير الصحة الألماني ضد التمويل الدائم للمساجد من الخارج

واقترح ساسة الاتحاد المسيحي في الوثيقة أيضاً أنه من المقرر، من خلال دراسة علمية، استكشاف “إلى أي مدى يؤثر التيار الإسلامي المتشدد على فكر وسلوك الأطفال والشبان والبالغين المسلمين“. وتريد مجموعة العمل طرح “وثيقة الموقف” هذه للنقاش قريباً داخل الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي داخل البوندستاغ.

المصدر: د ب أ

تأثير فيروس كورونا على الحيوانات المنوية لدى الرجال

دراسة ألمانية: فيروس كورونا يؤثر على الحيوانات المنوية لدى الرجال

اجتماع أزمة لبحث استراتيجية التطعيم ضد كورونا في ألمانيا

بمشاركة ميركل.. اجتماع أزمة لبحث استراتيجية التطعيم ضد كورونا في ألمانيا