in

“هل يتطلب الأمر إطلاق النار على بعض الأنانيين الحقيرين مثلكم لإيصال الرسالة؟”

إطلاق النار على بعض الأنانيين
تهديد على خلفية كورونا "إطلاق النار على بعض الأنانيين"

من أجل هذه العبارة اعتقلت الشرطة في ولاية فلوريدا الأميركية، رجلاً هدد بتنفيذ إطلاق نار جماعي في أحد متاجر منطقته، لاعتقاده أن الكثير من الزبائن لا يلتزمون بارتداء كمامات واقية من فيروس كورونا المستجد.

ألقت الشرطة في ولاية فلوريدا الأميركية، القبض على رجلٍ هدد بإطلاق النار على الناس لتجاهلهم تدابير الوقاية من كورونا قائلاً هل يتطلب الأمر إطلاق النار على بعض الأنانيين الحقيرين مثلكم لإيصال الرسالة؟

وقال بيان للشرطة في سيربينغ، على بعد 135 كيلومترا من أورلاندو، إن “هذه أوقات عصيبة، لكن لا توجد أعذار لتوجيه تهديدات كهذه”. وأضاف البيان “الأمر ليس دعابة أو مجرد مزاج سيئ. إنها جريمة سنأخذها دائما على محمل الجد، وسيذهب من يقوم بها إلى السجن”.

وكان روبرت كوفنر (62 عاما) قد كتب منشوراً على حسابه في فيسبوك جاء فيه: أنه “سيفرغ كل مشط رصاص يملكه” في متجر بابليكس في منطقته لأن قلة من الزبائن تضع الكمامات وتلتزم بإجراءات الوقاية. وتابع: “هل يتطلب الأمر إطلاق النار على بعض الأنانيين الحقيرين مثلكم في موقف السيارات لإيصال الرسالة؟”.
وأضاف “ثقوا بي، الفيروس ليس الشيء الوحيد الذي يمكن أن يتسبب بهلاككم”.

ويعد قانون امتلاك الأسلحة في فلوريدا الأكثر تهاونا في الولايات المتحدة التي تشهد العديد من حوادث إطلاق نار جماعي. وأدرجت متاجر الأسلحة النارية في قائمة الخدمات الأساسية مع انتشار الوباء، وحققت مبيعاتها أرقاما قياسية منذ مارس.

ووفقا للإرشادات الفيدرالية، توصي فلوريدا باستخدام الكمامات في الأماكن العامة لمنع انتشار الفيروس. وسجلت فلوريدا حتى الآن أكثر من 24 ألف اصابة بفيروس كورونا إضافة إلى 680 وفاة.

ووجهت الشرطة إلى كوفنر الاتهام بالتهديد بتنفيذ إطلاق نار جماعي لكن تم الإفراج عنه لاحقا بكفالة بلغت 30 ألف دولار ومصادرة أسلحته، وفق ما قال متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس.

المصدر. فرانس برس – سكاي نيوز

اقرأ/ي أيضاً:

كورونا ومبيعات الأسلحة في أمريكا.. لماذا هذا الجنون؟
عدد ضحايا كورونا في نيويورك يتجاوز ضحايا المأساة الأشهر بتاريخ الولاية الحديث
ترامب ينفذ تهديده لمنظمة الصحة العالمية في أسوأ وقت ممكن في معركتها مع الوباء
متى من المتوقع أن ينحسر وباء كورونا؟.. ترامب متشائم والعلماء أكثر تفاؤلاً!

آثار كورونا على المصابين

آثار كورونا على المصابين هل لها حدود؟ من الرئة والدماغ والقلب حتى أصابع القدم

متظاهرون ضد إجراءات الحظر الصحي

مظاهرات ضد إجراءات الحظر الصحي رغم ازدياد الوفيات.. لأن “الفقر يقتل أيضًا”