in

هل البرلمان الألماني آمن؟ فحص مبنى البوندستاغ بعد اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي

هل البرلمان الألماني آمن؟ فحص مبنى البوندستاغ بعد اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي
هل البرلمان الألماني آمن؟ فحص مبنى البوندستاغ بعد اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي

أخبار ألمانيا: يريد رئيس البرلمان الألماني، “فولفغانغ شويبله”، فحص الإجراءات الأمنية لمبنى البوندستاغ بعد اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي في واشنطن. ووجه شويبله رسالة إلى نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي بهذا الخصوص، وفقاً لموقع شبيغل الأسبوعي يوم الخميس.

وكتب شويبله في بيان برلماني أنه “سيدرس بالتعاون الوثيق مع مسؤولي الأمن في الكتل البرلمانية وكذلك إقليم برلين ووزارة الداخلية الاتحادية ما يمكن استخلاصه من دروس لحماية البوندستاغ”. ولهذه الغاية ، تم بالفعل طلب تقرير من السفارة الألمانية في واشنطن يشرح “كيف تم اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي”.
كما وجه شويبله رسالة مباشرة إلى رئيس مجلس النواب الأمريكي “بيلوسي” بهذا الخصوص. وأوضح أن مشاهد أحداث الشغب في واشنطن أظهرت “المهمة الكبيرة التي تواجه ليس فقط الرئيس المنتخب الجديد، ولكن قبل كل شيء مجلسي الكونغرس كممثلين للأمة، وبالتالي من المعسكرين السياسيين الرئيسيين”. كما أكد شويبله لبيلوسي، نيابة عن أعضاء البرلمان الألماني، عن “الشراكة وثيقة” لألمانيا مع الولايات المتحدة.
اقرأ/ي أيضاً: الرئيس الألماني يدين بشدة محاولة المتظاهرين اقتحام مبنى البرلمان الألماني في برلين

يذكر أنه اندلعت أعمال شغب في واشنطن، يوم الأربعاء 6 يناير/ كانون الثاني، بعد أن اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي. ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل. في حين اعتقلت الشرطة الأمريكية 52 شخصاً على صلة بأحداث الشغب.
وأبدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أسفها بعد اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبنى الكونغرس. وهو ما ألقت باللوم فيه على عدم اعتراف ترامب بالهزيمة أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن. وقالت ميركل خلال اجتماع اليوم الخميس 7 من يناير/ كانون الثاني: “يؤسفني أن الرئيس ترامب لم يعترف بهزيمته (في انتخابات الرئاسة) منذ نوفمبر ولا حتى أمس. تم التشكيك في نتيحة الانتخابات”، لافتة إلى أن ذلك ما هيأ الأجواء لأحداث الشغب في واشنطن لتصبح ممكنة.
وأضافت ميركل: “هناك قاعدة أساسية للديمقراطية هي: بعد الانتخابات هناك رابح وخاسر يتعين على كليهما القيام بدوره بحكمة ووعي بالمسؤولية، كي تظل الديمقراطية ذاتها هي الرابح”.

المصدر: polskiobserwator.de

حصيلة قياسية جديدة لعدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: حصيلة قياسية جديدة لعدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تنذر بفترة عصيبة للسكان في ألمانيا

أخبار ألمانيا: المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تنذر بفترة عصيبة للسكان في ألمانيا