in

ميركل ترفض وصف قدوم المهاجرين إلى ألمانيا بـ”الأزمة”

ميركل ترفض وصف قدوم المهاجرين إلى ألمانيا بـ"الأزمة"
ميركل ترفض وصف قدوم المهاجرين إلى ألمانيا بـ"الأزمة"

بعد ستة عشر عاماً قضتها على رأس السلطة في ألمانيا، وفيما هي تستعد للتنحي، اعتبرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، تدفق المهاجرين على بلادها بالأمر الإيجابي وقالت “لقد تدبرنا الأمر”.

ودخل أكثر من مليون لاجئ إلى ألمانيا بين عامي 2015 و2016، حينها كررت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل عبارتها: “سنتدبر قدوم اللاجئين”. ولكنها واجهت مقاومة من داخل بلادها ومن جانب شركاء ألمانيا الأوروبيين.

وينتظر أن تغادر ميركل منصبها خلال الأسابيع المقبلة، بعد 16 عاماُ في السلطة. وخلال مقابلة مع محطة “دوتشيه فيليه” الألمانية، سُئلت ميركل عن أكبر التحديات التي واجهتها، فأجابت أن المسالة الأولى تعلقت بجائحة كورونا. فيما تعلقت الثانية بالعدد الكبير للمهاجرين الوافدين إلى بلادها.

اقرأ/ي أيضاً: راتب ميركل بعد التقاعد: هذا ما ستحصل عليه المستشارة الألمانية بعد ترك منصبها

ورفضت ميركل خلال المقابلة وصف قدوم المهاجرين بذلك العدد الكبير بـ”الأزمة”، مبينة أنه تم تدبر أمر استقبال مئات آلاف منهم، من خلال انضمام الكثيرين إلى تلك الجهود من رؤساء بلديات ومتطوعين”. وأقرت ميركل بوجود مشاكل، متحدثة عن احتفالات رأس السنة 2016 في كولونيا، حيث اشتكت مئات النساء من تعرضهن للتحرش والسرقة من مجموعات أغلبها من المهاجرين.

وأضافت ميركل قولها: “بطبيعة الحال لم نكن نرى كل شيء مثالياً، وكانت هناك حوادث خطيرة، إذا فكرت مثلاً في ليلة رأس السنة في كولونيا، والتي ربما ظلت عالقة في أذهان أشخاص عديدين. ولكن لدينا عموماً أمثلة رائعة من التنمية البشرية الناحجة”. وأشارت ميركل بذلك إلى المهاجرين الذين أنهوا دراستهم الثانوية بنجاح في ألمانيا.

اقرأ/ي أيضاً: ما بعد ميركل: غالبية الأوروبيين يعتقدون أن الفترة الأفضل لألمانيا باتت من الماضي

وأقرت ميركل بأن الصورة العامة المتعلقة بالهجرة لا تزال تمثل إشكالاً، إذ أن القضايا التي تدفع الناس إلى الهجرة ما زالت لم تحل. كما أن الاتحاد الأوروبي فشل في إرساء نظام موحد للهجرة واللجوء.

المصدر: euronews

ارتفاع إصابات كورونا في ألمانيا بشكل كبير

ارتفاع إصابات كورونا في ألمانيا بشكل كبير خلال الـ 24 ساعة الماضية

ألمانيا تعتزم فرض قيود صارمة على غير الملقحين

ألمانيا تعتزم فرض قيود صارمة على غير الملقحين لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا