in

حق الإقامة والعمل للأوكرانيين الفارين من الحرب لمدة ثلاث سنوات

حق الإقامة والعمل للأوكرانيين
حق الإقامة والعمل للأوكرانيين

حق الإقامة والعمل للأوكرانيين: قال مسؤولون من الاتحاد الأوروبي وفرنسا إن الاتحاد يستعد لمنح الأوكرانيين الذين مزقتهم الحرب الحق في الإقامة والعمل في الاتحاد الأوروبي لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

دخل ما لا يقل عن 300,000 لاجئ أوكراني إلى الاتحاد الأوروبي حتى الآن. يجب أن يستعد الاتحاد الأوروبي لملايين آخرين. بولندا ورومانيا وسلوفاكيا والمجر هي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والتي لها حدود برية مع أوكرانيا.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين “من واجبنا مساعدة الفارين من الحرب”. وأضاف أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي فوضوا المفوضية الأوروبية يوم الأحد بإعداد مقترحات لحماية اللاجئين الأوكرانيين.

وسيجتمع وزراء الداخلية الأوروبيون مرة أخرى يوم الخميس لوضع التفاصيل. في النصف الأول من هذا العام، ستتولى فرنسا الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

قانون الحماية المؤقتة للاتحاد الأوروبي، الذي تم تعديله بعد حروب البلقان في التسعينيات ولكن لم يتم استخدامه من قبل، لمدة تتراوح من سنة إلى 3 سنوات، في جميع دول الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك تصريح الإقامة والحصول على عمل ومزايا اجتماعية وعلاج طبي.

وقالت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون إن معظم الوزراء أيدوا الاقتراح يوم الأحد. ومع ذلك ، شكك العديد من المشاركين في فرصة نجاحها.

حق الإقامة والعمل للأوكرانيين. المسألة تهم الاتحاد الأوروبي بأسره

“إننا نرى بالفعل العديد من الأوكرانيين يغادرون بلدهم ويتخطون البلدان الحدودية معهم ويذهبون إلى دول أعضاء أخرى، وخاصة البلدان التي لديهم بالفعل عدد كبير من اللاجئين. وقالت في مؤتمر صحفي “بولندا احدى هذه الدول لكن هناك ايضا ايطاليا والبرتغال واسبانيا والمانيا وجمهورية التشيك”.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر: “جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مستعدة لاستقبال اللاجئين من أوكرانيا”.

نقلاً عن مصادر الأمم المتحدة ، أكد المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارسيتش أنه من المتوقع أن يغادر أربعة ملايين أوكراني بلادهم كلاجئين. معظمهم من النساء والأطفال. يُطلب من الرجال الأوكرانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عامًا البقاء في البلاد بسبب حالة الطوارئ.

يمكن للمواطنين الأوكرانيين الذين يحملون جواز سفر دخول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة لمدة 90 يومًا في أي فترة 180 يومًا ،كسياح، لزيارة الأقارب أو الأصدقاء، لأغراض تجارية، ولكن ليس للعمل. ينطبق هذا التعليق على جميع دول الاتحاد الأوروبي باستثناء أيرلندا. 

المصدر: اجريبريس

حمى البحر الأبيض المتوسط

حمى البحر الأبيض المتوسط العائلية

لقد أعجبت بقاتل متسلسل

إنها معجبة بقاتل متسلسل