in

راتب ميركل بعد التقاعد: هذا ما ستحصل عليه المستشارة الألمانية بعد ترك منصبها

راتب ميركل بعد التقاعد: هذا ما ستحصل عليه المستشارة الألمانية بعد ترك منصبها

أخبار ألمانيا: ستتلقى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل راتب تقاعدي شهري يبلغ حوالي 15 ألف يورو بعد تركها لمنصبها، وفقاً لحساب اتحاد دافعي الضرائب الألماني.

وأعلن الاتحاد، الجمعة 13 أغسطس/آب، أن مستحقات راتب ميركل التقاعدي ناتجة عن عضويتها الطويلة الأمد في البرلمان الألماني “بوندستاغ” ووقت عملها كوزيرة ومستشارة اتحادية.

وقال الاتحاد إنه بالنسبة لعضوية ميركل في البرلمان الألماني فإنها تحصل على هذه الاستحقاقات وفقاً لقانون مستحقات نواب البرلمان، ومستحقات أعضاء الحكومة الاتحادية وفق قانون الوزراء الاتحادي.

اقرأ/ي أيضاً: ميركل تغفو خلال اجتماع افتراضي. هل تعاني المستشارة الألمانية من مشاكل صحية؟

ووفقاً للمادة 20 من قانون أعضاء البرلمان يحق لميركل على سبيل المثال الحصول على الحد الأقصى من بدلات الأعضاء لمدة 31 عاماً تقريباً، ويصل هذا الحد الأقصى في حالتها إلى 65% من راتبها كعضو في البرلمان. ومع ذلك يتم حساب استحقاقات التقاعد المختلفة مع بعضها البعض.

مزايا أخرى ستحصل عليها ميركل بعد ترك منصبها

ومن حق ميركل الحصول أيضاً على مكتب لمزاولة نشاطها بعد التقاعد، كما هو الشأن مع جميع من تولوا منصب المستشار الألماني السابقين. بالإضافة إلى ذلك ستتمتع ميركل بخدمات مدير / أو مديرة لمكتبها ومساعدين اثنين وطاقم كتابة مراسلات وسائق، وجميعهم مدفوعو الأجر من جانب الدولة.

راتب ميركل قبل التقاعد

وطوال الـ16 عاماً التي قضتها ميركل في السلطة، كانت تحصل على دخل شهري نظير عملها كمستشارة يبلغ 25 ألف يورو، ويتكون هذا المبلغ من الراتب الرسمي والمكافآت وبدل مصروفات الخدمة.

وبالإضافة إلى هذا الراتب الرسمي، تتلقى ميركل ما يقترب من 10 آلاف يورو شهرياً، وهو البدل الذي تستحقه نظير عضويتها في البوندستاج “البرلمان”. في المجموع، تتلقى المستشارة حوالي 35 ألف يورو شهرياً، ما يعني 420 ألف يورو سنوياً.

المصدر: د ب أ

انتهاء إضراب سائقي القطارات في ألمانيا

انتهاء إضراب سائقي القطارات في ألمانيا والنقابة تهدد بجولة إضرابات قريبة

سيطرة طالبان على أفغانستان

سيطرة طالبان على أفغانستان: سقوط قتلى أثناء الفوضى في مطار العاصمة كابول