in

معمرة إسبانية تبلغ من العمر 113 عاماً تتغلب على فيروس كورونا

أخبار ألمانيا وأوروبا: امرأة إسبانية تبلغ من العمر 113 عاماً تنجو من فيروس كورونا
أخبار ألمانيا وأوروبا: امرأة إسبانية تبلغ من العمر 113 عاماً تنجو من فيروس كورونا / Foto: twitter/NewsBFM

أخبار ألمانيا وأوروبا: تغلبت معمرة إسبانية تبلغ من العمر 113 عاماً على مرض فيروس كورونا المستجد، وهي أكبر امرأة في إسبانيا.

اشتكت معمرة إسبانية تدعى ماريا برانياس مؤخراً من عدوى في المسالك البولية وارتفاع درجة الحرارة، ليتم فحصها من قبل الأطباء، وتأتي نتائج اختبارها إيجابية لفيروس كورونا المستجد.

تعيش الامرأة الإسبانية منذ 20 عاماً في دار للمسنين في منطقة أولوت في شمال إسبانيا. وبينما توفي العديد من المقيمين الآخرين في الدار بالفعل من جراء فيروس كورونا المستجد، تمكنت ماريا من هزيمة الفيروس وهي تبلغ من العمر 113.

وقالت متحدثة باسم دار المسنين “لقد تغلبت ماريا على المرض وحالتها الصحية جيدة”. وقد أصيبت ماريا بفيروس كورونا المستجد في الشهر الماضي، لكن المرض تقدم بشكل طفيف قبل أسبوع ثم تراجع، وتم بعدها فحصها مرة أخرى وكانت نتائج التحاليل سلبية هذه المرة وأظهرت أنها تعافت من الفيروس.

شهدت وباء الإنفلونزا الإسبانية عام 1918

وأمضت السيدة العجوز عدة أسابيع في غرفتها في دار المسنين. فقط ممرضة في ملابس واقية يمكنها التواصل معها، كما ذكرت محطة التلفزيون TV3. وعندما سُئلت عن وصولها إلى هذا العمر، أجابت ماريا أنها محظوظة وتملك صحة جيدة.

وقالت روزا موريت ابنة ماريا، والتي لم تكن قادرة على زيارة والدتها في الأسابيع القليلة الماضية، لتلفزيون TV3 أن والدتها تستعيد عافيتها وستعود قريباً كما كانت قبل إصابتها بفيروس كورونا.

ولدت ماريا برانياس في 4 مارس 1907 في الولايات المتحدة، حيث كان يعمل والدها كصحفي في سان فرانسيسكو. وتزوجت من طبيب في عام 1931 ولديها 3 أطفال و11 حفيداً.

وتم نشر عدد من المقالات في إسبانيا حول ماريا في السنوات الأخيرة، ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام، فإن ماريا تمتلك ذكريات حية عن عودة عائلتها إلى أوروبا بواسطة العبارة الأطلسية خلال الحرب العالمية الأولى.

ومن بين الأمور التي شهدتها ماريا جائحة الإنفلونزا الإسبانية عام 1918، والحرب الأهلية في إسبانيا (1936-1939) وديكتاتورية فرانكو، والآن مؤخراً وباء كورونا.

هذا المقال مترجم من دير شبيغل. يمكنكم الاطلاع على المقال الأصلي بالضغط هنا.

اقرأ/ي أيضاً:

عارض غريب لفيروس كورونا يثير حيرة الأطباء.. ونتائجه على المصابين أكثر غرابة

بين الأعراض الخفيفة والموت.. لماذا هذا التباين في درجة الإصابة بفيروس كورونا ؟

أسباب وفاة ضحايا كورونا: هل يموتون نتيجة الفيروس أم بسبب أمراضٍ أخرى؟

حقن الرجال بالهرمونات الأنثوية.. تقنية جديدة يجري اختبارها لمواجهة كورونا

يونيسف: مكافحة فيروس كورونا قد تسبب وفاة 6 آلاف طفل يومياً خلال 6 أشهر

يونيسف: مكافحة فيروس كورونا قد تسبب وفاة 6 آلاف طفل يومياً خلال 6 أشهر

أخبار ألمانيا: رحلة خطيرة لمسافر سوري على مفصل عربتي قطار