in

متشددون يهود ينكرون وجود كورونا ويتعمدون السعال في وجه الشرطة الإسرائيلية

Bild: dpa

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر كيف يرفض المتشددون اليهود في دولة الاحتلال الإسرائيلية تعليمات السلامة الصحية والعزل المنزلي، حيث يهاجمون قوات الشرطة بالسعال والعطس.

وأظهر مقطع الفيديو، رفض تجمع لليهود الأرثوذكس في بلدة “شيمش” التي تقع على بعد 30 كيلومتراً غربي القدس، مطالب الشرطة لهم بالعودة إلى منازلهم، والالتزام بالاجراءات المتخذة في إسرائيل لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشوهد في خلفية الفيديو فتى وهو يعطس في وجه أفراد من الشرطة، ويصرخ بكلمة واحدة: “نازي”.

والحادثة ليست منعزلة، بل تكررت كثيراً، إذ تواجه الشرطة الإسرائيلية رفضاً عندما تدخل أحياء ومدن هؤلاء المتدينين.

ووصل الأمر إلى حد مهاجمة عناصرها، كما حدث في حي “مئة شعاريم” في القدس الغربية، وأيضاً وصف المتدينون الشرطة بـ”النازيين”.

وتبين أن نحو 60% من الإصابات في فيروس كورونا داخل إسرائيل سجلت بين المتشددين اليهود أو الذين يعرفون أيضاً بـ”الحريديم”، رغم أنهم لا يشكلون سوى 12% من عدد السكان.

وبحسب بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن تم تسجيل 33 حالة وفاة و6360 إصابة بالفيروس في دولة الاحتلال.

وتقول صحيفة “جيروزلم بوست” الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية إن واحداً من كل سبعة مصابين بفيروس كورونا من مدينة “بني براك” التي يسكنها “الحريديم”.

ومع تفشي فيروس كورونا في إسرائيل، بدأت سلطات الاحتلال في اتخاذ إجراءات مشددة لمواجهته، لكنها اصطدمت بما يشبه التمرد من قبل هذه المتشددين، إذ تجاهلوا إرشادات منع الاختلاط، ونظموا صلوات جماعية وأعراض وجنائزة بمشاركة أعداد كبيرة.

ولا ينصاع أبناء المجمتع اليهودي الأرثذوكسي لتعليمات الحكومة، بل يتبعون في العادة أوامر زعيمهم الديني، وينظرون إلى القوانين الوضعية على أنها تقييد لأسلوب حياة الحريديم.

وحدث تغير كبير في هذا السياق قبل أيام عندما حث حاخام كبير اتباعه على الامتثال لأوامر الحكومة. لكن عدد من هؤلاء لا يزال يصر على تحدي السلطات، إذ أظهرت مقاطع فيديو جديدة انتشرت الخميس أن العديد منهم ولا سيما في بني براك يصرون على كسر التعليمات التي تنص على منع الاختلاط.

المصدر: (سكاي نيوز عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

ممنوع استخدام كلمة “كورونا” في هذا البلد تحت طائلة الاعتقال

كورونا في السويد: عناق ومصافحة وتجمعات في الحدائق العامة في زمن تفشي الوباء

كورونا في برلين وفي العالم.. أكثر من كارثة صحية

كورونا في العالم أجمع.. وكورونا في سوريا!

مخاوف من تفشي خفي لفيروس كورونا في لبنان والعراق وسوريا

جدول العطل الرسمية في ألمانيا 2020

نصائح حول تقوية المناعة ضد فيروس كورونا

تقوية المناعة ضد فيروس كورونا.. معلومات ونصائح طبية