in

ما هي بالضبط قواعد الاحتفال بعيد الميلاد في ألمانيا؟

شجرة عيد الميلاد في Bremen's Marktplatz يوم الثلاثاء. الصورة: DPA

كيف يُسمح لك بالاحتفال بعيد الميلاد في ألمانيا في ظل قواعد الاجتماع الصارمة؟ إليك ما يجب أن تعرفه.

قبل تناول قواعد الاحتفال بعيد الميلاد في ألمانيا نذكر بأن قيود كورونا الحالية تنص على أنه وحتى 10 كانون الثاني (يناير) 2021 على الأقل، لا يُسمح بالاجتماعات الخاصة في الداخل والخارج إلا مع أفراد أسرتك وأسرة واحدة أخرى، بحد أقصى خمسة أشخاص فوق سن 14 ؛ الأطفال الصغار مستثنون من القاعدة.

ما الذي يتغير في عيد الميلاد؟
خلال الفترة من 24 إلى 26 ديسمبر، وافقت الحكومة والولايات على السماح بتخفيف طفيف لهذه القاعدة. وقالت الحكومة الألمانية: “حتى في هذا العام الخاص، من الممكن أن يتم الاحتفال بأيام عيد الميلاد معًا. ومع ذلك، نظرًا لارتفاع معدل الإصابة، لن يكون هذا ممكنًا إلا على نطاق أصغر بكثير من المعتاد”.

هذا هو المسموح به:

1- يمكن لأسرتك دعوة أربعة أشخاص فوق سن 14 عامًا أو التجمع معهم خلال هذا الوقت
2- لا يتم احتساب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا في إجمالي عدد الأشخاص.
3- يسمح فقط بالاجتماعات داخل أقرب دائرة عائلية. ومع ذلك، نظرًا لصعوبة تحديد ذلك رسميًا، فقد قام السياسيون بتسمية مجموعات مختلفة من الناس على وجه التحديد. نذكر منها “الأزواج، والشركاء، والشركاء في شراكة غير زوجية وكذلك الأقارب على خط واحد (أب، جد، ابن…)، والإخوة والأخوات وأطفال الأشقاء وأفراد أسرهم”.

يناشد الساسة الجميع أن يأخذوا “أسبوع حماية” قبل اللقاءات. هذا يعني أنه يجب على الناس قطع التواصل الاجتماعي قدر الإمكان لمدة خمسة إلى سبعة أيام قبل الاحتفال مع الناس.

أمثلة:

لذلك يمكن للزوجين الأكبر سنًا الاحتفال مع ابنين بالغين وشركائهم وجميع الأحفاد دون سن 14 عامًا (أرباب الأسرة بالإضافة إلى أربعة).
لاحظ أن القاعدة تمتد فقط للأقارب في “خط مستقيم”. لذلك لن يُسمح للزوجين المسنين اللذين لديهما ابن بالغ بدعوة الأعمام والعمات بالإضافة إلى أسرهم (الأسرة بالإضافة إلى اثنين)، حتى إذا لم يتم الوصول إلى عدد الضيوف البالغين الأربعة.
– إذا كان للزوجين ثلاثة أبناء بالغين مع أسرهم (الأسرة بالإضافة إلى ستة)، فسيتعين على أحد الأبناء البالغين الاحتفال في مكان آخر.
 – يختلف الوضع إذا كان أحد الأطفال الثلاثة أكبر سناً ولكنه لا يزال يعيش في المنزل. حيث يتم اعتباره جزءًا من منزل الوالدين (الأسرة زائد أربعة).
اقرأ/ي أيضاً: السفر في فترة الأعياد: رئيس معهد روبرت كوخ يناشد الألمان “لا تسافروا”

ماذا يحدث إذا كنت لا تحتفل مع العائلة؟
تنص قواعد الاحتفال بعيد الميلاد في ألمانيا على أنه في حال عدم الاحتفال مع العائلة نطبق حينها القاعدة الحالية: أي لا يمكن لأكثر من أسرتين في المجموع الالتقاء، بحد أقصى خمسة أشخاص. يُعفى الأطفال دون سن 14 عامًا من هذه القاعدة.

على الأرجح. تُظهر الأمثلة مدى صعوبة إيجاد المستشارة أنغيلا ميركل وزعماء الدولة حلاً لعيد الميلاد. ليست كل الأطراف سعيدة أيضًا بالصياغة المعلنة. وفقًا لنص من المشاركين في الاجتماع، فإن النقطة “لا توضح النية بشكل كافٍ”، حسبما ذكرت شبيجل.

في السابق، كان على الحكومة والولايات السماح لـ 10 أشخاص كحد أقصى بالالتقاء من أي عدد من الأسر بين 23 و 31 ديسمبر، لكن هذا لم يعد ساريًا.
تحتوي الورقة أيضًا على قيد مهم آخر: تنطبق قاعدة عيد الميلاد فقط “اعتمادًا على حالة الإصابات الراهنة” في الولاية.
في حالة تصعيد الموقف أكثر، يمكن لحكومات الولايات الفردية التحول إلى قيود تواصل أكثر صرامة خلال العطلات.هل يمكنك السفر لزيارة الناس؟
السفر ليس ممنوعا، ولكن هناك نداء آخر يتم توجيهه للجمهور للامتناع عن السفر المحلي والدولي غير الضروري. لا تزال قاعدة الحجر الصحي للقادمين من مناطق الخطر الأجنبية سارية.

ماذا عن الاختلافات بين الولايات؟
كما قلنا سابقًا، يمكن للدول أن تختار فرض قواعد مختلفة اعتمادًا على حالة Covid-19.
راقب قرارات الحكومة المحلية الخاصة بك لأي اختلافات بين الولايات.

المصدر. The Local للاطلاع على المقالة الأصلية اضغط هنا

السفر في فترة الأعياد: رئيس معهد روبرت كوخ يناشد الألمان “لا تسافروا”

العبارات الألمانية التي تحتاج لمعرفتها لتتجاوز فترة عيد الميلاد ورأس السنة بسلام