in

كورونا في ألمانيا: ولاية جديدة تفرض ارتداء الكمامة في المتاجر ووسائل النقل العام

أخبار كورونا في ألمانيا: فرض ارتداء الكمامة
أخبار كورونا في ألمانيا: فرض ارتداء الكمامة / Quelle: Shutterstock von kovop58

أخبار كورونا في ألمانيا: إلزامية ارتداء الكمامة في 3 ولايات ألمانية حتى الآن، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

بعد ولايتي ساكسونيا ومكلنبورغ-فوربومرن، أعلنت ولاية بافاريا أيضاً عن فرض ارتداء الكمامة في جميع المتاجر ووسائل النقل العام المحلية. وقال رئيس الوزراء البافاري ماركوس سودر في بيان حكومي في برلمان الولاية في ميونيخ يوم الاثنين، إن هذا الإجراء يهدف إلى الحد من انتشار وباء كورونا وسيطبق اعتباراً من الأسبوع المقبل. كما أعلن سودر عن إعانة مالية للعائلات والنوادي الرياضية وبيوت الشباب والفنانين.

وقال سودر إن بافاريا ستكون أول ولاية في ألمانيا الغربية تفرض ارتداء الكمامة. موضحاً أن الهدف هو تغطية الفم والأنف وأن “ارتداء وشاح يفي بالغرض أيضاً”. وأضاف أنه من الجيد أيضاً البدء بارتداء الكمامات هذا الأسبوع حتى يتمكن جميع المواطنين من التعود عليها.

ولتخفيف الأعباء عن العائلات، أعلن رئيس الوزراء أن ولاية بافاريا ستتكفل بدفع مصاريف رياض الأطفال المغلقة في الأشهر الثلاثة المقبلة. كما سيتلقى الفنانون البافاريون 1000 يورو شهرياً لدعمهم. وستتلقى بيوت الشباب أيضاً دعماً مالياً.

وقال سودر إن تقييمه الحالي حول فعالية الإجراءات السابقة ضد انتشار فيروس كورونا “إيجابياً”. ومع ذلك، يجب ألا يكون هناك نفاد صبر من الالتزام بالإجراءات لأن “تحسن الوضع مازال هشاً”. وأكد رئيس الوزراء البافاري على أن “العودة إلى الحياة الطبيعية لن تتحقق بسرعة”.

وأشار سودر إلى أن النظام الصحي في الولاية مستقر للغاية بحيث يمكن السماح مجدداً بتنفيذ العمليات الجراحية التي تم تأجيلها مؤخراً. بالإضافة إلى ذلك، يجب توفير 20 سريراً إضافياً للعناية المركزة لعلاج مرضى كورونا من فرنسا وإيطاليا.

المصدر: (وكالة الأنباء الفرنسية)

اقرأ/ي أيضاً:

أهم القرارات بخصوص تخفيف إجراءات الحد من انتشار وباء كورونا في ألمانيا

ميركل تعرب عن “قلقها الكبير” تزامناً مع بدء عملية رفع تدابير العزل في ألمانيا

Kurzarbeit معلومات عن تخفيض ساعات العمل في ألمانيا في ظل جائحة كورونا

لأول مرة في ألمانيا.. تراجع معدل انتقال العدوى بفيروس كورونا إلى ما دون الواحد

تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي خلال شهر رمضان

ترامب يدعو لتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي على المسلمين خلال شهر رمضان

طفرات فيروس كورونا

طفرات فيروس كورونا: دراسة تؤكد أن الفيروس تحوّر عشرات المرات