in

كورونا في ألمانيا: تحديد موعد الاجتماع المقبل للمستشارة ميركل مع زعماء الولايات

ألمانيا: تحديد موعد الاجتماع المقبل للمستشارة ميركل مع زعماء الولايات الألمانية
ألمانيا: تحديد موعد الاجتماع المقبل للمستشارة ميركل مع زعماء الولايات الألمانية

أخبار ألمانيا: ستلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع زعماء الولايات الألمانية مرة أخرى يوم الأحد المقبل 13 كانون الأول/ ديسمبر، لمناقشة فرض المزيد من القيود لاحتواء كورونا قبل عيد الميلاد.

ومن المتوقع أن تتفق ميركل مع زعماء الولايات الألمانية خلال اجتماع الأحد على فرض إغلاق صارم في كافة أنحاء ألمانيا. وكانت ولاية ساكسونيا قد قررت بالفعل فرض إغلاق كامل بما في ذلك إغلاق المدارس ومعظم المحلات التجارية، اعتباراً من 19 كانون الأول/ ديسمبر. في حين فرضت ولاية بادن فورتمبيرغ حظراً للتجول، حيث لن يتمكن السكان من مغادرة منازلهم دون سبب وجيه اعتبارًا من 12 كانون الأول/ ديسمبر. كما لن يُسمح لأكثر من خمسة أشخاص بالمشاركة في الاجتماعات خلال العطلات. وسيتم السماح بالاجتماعات بعد الساعة 20:00 فقط في الفترة من 23 إلى 27 كانون الأول/ ديسمبر.
ألمانيا تسجل أرقاماً قياسية جديدة في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا اليوم الجمعة 11 كانون الأول/ ديسمبر.

في ولاية شليسفيغ هولشتاين ونظراً للعدد المتزايد في الإصابات بفيروس كورونا، فقد تم تشديد القيود المفروضة على الاتصالات بين الناس إلى الحد الأدنى في الولاية. وقال رئيس وزراء الولاية دانييل غونتر يوم الجمعة في البرلمان في كيل، إنه بدلاً من عشرة أشخاص كحد أقصى من أسرتين، يجب ألا يتمكن سوى خمسة أشخاص من أسرتين كحد أقصى من الاجتماع العام والخاص. ينطبق هذا أيضاً على عيد الميلاد، باستثناء الأقرباء المباشرين.

المصدر: Focus.de/ polskiobserwator.de

ألمانيا: السماح بعمليات الترحيل إلى سوريا

السماح بعمليات الترحيل إلى سوريا: تصريحات السياسين الألمان حول القرار الجديد

ضد رفع حظر الترحيل إلى سوريا حتى لو كان يطال فقط مرتكبي الجرائم وهذه هي الأسباب