in ,

قائمة اللقاحات التي تحمي من سلالة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا

اللقاحات دلتا

أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية الخميس 1 تموز/ يوليو، أن جرعتين من اللقاح تحميان من سلالة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا المستجد سريعة الانتشار.

وقال مسؤول استراتيجية اللقاح في الوكالة، ماركو كافاليري، خلال مؤتمر صحافي إن الوكالة ومقرها أمستردام “تدرك المخاوف التي يسببها الانتشار السريع للمتحورة دلتا”. وأضاف “حالياً يبدو أن اللقاحات الأربعة التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي تحمي من جميع المتحورات المنتشرة في أوروبا، ومنها المتحورة دلتا”.

وأكد كافاليري أن “المعطيات النابعة عن أدلة واقعية تظهر أن جرعتين من اللقاح تحميان من المتحورة دلتا”. واللقاحات الأربعة التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي هي: بيونتيك/ فايزر وموديرنا وأسترازينيكا وجونسون أند جونسون.

اقرأ/ي أيضاً: السياح الألمان يهرعون إلى المطارات بسبب سلالة دلتا المتحورة من كورونا

وتأتي المعلومات المتفائلة في وقت حذرت منظمة الصحة العالمية من أن سلالة “دلتا” التي رصدت للمرة الأولى في الهند، يمكن أن تتسبب بموجة إصابات جديدة من فيروس كورونا في أوروبا. وأكد مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانس كلوغه، أثناء مؤتمر صحافي عبر الأنترنت: “ستكون هناك موجة جديدة في المنطقة الأوروبية، إلا في حال بقينا منضبطين”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمجموعات محددة من السكان

ورداً على سؤال حول القلق المرتبط بالمباريات الأخيرة لكأس أوروبا لكرة القدم فيما تتزايد إصابات كورونا في المدن المنظمة (لندن وباكو وسان بطرسبرغ)، دعت منظمة الصحة العالمية فرع أوروبا إلى تتبع المشجعين بشكل أفضل وليس فقط في الملاعب.

المصدر: أ ف ب

التهاب القلب لقاح كورونا

دراسة: التهاب عضلة القلب أعلى من المتوقع بعد تلقي هذه الأنواع من لقاح كورونا

القراد في ألمانيا

ألمانيا: نوع جديد من القراد في ألمانيا ينقل أمراضاً خطيرة