in

فوز مرشحة شابة مولودة في العام 1993 بالمقعد الذي تشغله ميركل منذ العام 1990

انتخابات ألمانيا: فوز مرشحة شابة مولودة في العام 1993 بالمقعد الذي تشغله ميركل منذ العام 1990
الشابة "آنا كاساوتزكي" من الحزب الاشتراكي الديمقراطي حصلت على مقعد ميركل في البرلمان بنسبة 24.3%، مما أدى إلى تحسين أداء حزبها على مستوى البلاد بنسبة 12.7 نقطة مئوية.

أخبار ألمانيا: تغيرت آراء الناخبين في الدائرة الانتخابية التي سيطرت عليها المستشارة المنتهية ولايتها “أنغيلا ميركل” على مدار الثلاثين عاماً الماضية، ليختاروا هذه المرة سياسية شابة تبلغ من العمر 27 عاماً من الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD)، في أوضح تعبير حتى الآن عن تغيير الأجيال في الانتخابات الألمانية 2021.

وكانت ميركل تفوز باستمرار بتفويض مباشر بمقعد في البوندستاغ عن الدائرة الانتخابية في مدينة غرايفسفالد بولاية مكلنبورغ فوربومرن، منذ إنشائها بعد إعادة التوحيد في عام 1990. لكن خليفتها لا تنحدر من حزبها، بل من منافسه التاريخي: الشابة “آنا كاساوتزكي” من الحزب الاشتراكي الديمقراطي حصلت على مقعد ميركل في البرلمان بنسبة 24.3%، مما أدى إلى تحسين أداء حزبها على مستوى البلاد بنسبة 12.7 نقطة مئوية.

اقرأ/ي أيضاً: بعد 16 عاماً في حكم ألمانيا.. ميركل تتلقى نقرة “الوداع” من طيور دائرتها الانتخابية

وجاء مرشح الحزب المسيحي (حزب ميركل) في مدينة غرايفسفالد، مدقق الضرائب “جورج غونثر” البالغ من العمر 33 عاماً، في المرتبة الثانية بحصوله على 20.4% من الأصوات. وتعليقاً على فوزها، قالت كاساوتزكي: “أشعر بالفخر بشكل لا يصدق.. لقد قدمنا ​​جهداً جماعياً”.

Olaf Scholz and Anna Kassautzki
أولاف شولز وآنا كاساوتزكي

ولدت كاساوتزكي في هايدلبرغ عام 1993، وهي زعيمة منطقة لحركة الشباب الاشتراكي وتعمل في جامعة غرايفسفالد، حيث تقود فريق خدمة دعم الأسرة. وتقول كاساوتزكي إنها دافعها للعمل السياسي هو مواجهة الظلم الاجتماعي، وتصف نفسها بأنها نسوية ملتزمة وأوروبية في سيرتها الذاتية على تويتر. وكتبت على موقع حملتها على الإنترنت: “إذا أردنا المضي قدماً ببلدنا، يجب أن نطلب من العشرة في المائة الأعلى دخلاً دفع المزيد من الضرائب، بدلاً من التودد إليهم”.

اقرأ/ي أيضاً: نتائج الانتخابات الألمانية 2021 والتحالفات الممكنة لتشكيل الحكومة الجديدة

ويمثل انتصار الشابة، البالغة من العمر 27 عاما، تغييراً كبيراً في السلطة في شمال شرق ألمانيا، حيث تمكن الحزب الاشتراكي الديمقراطي من قلب كل دائرة انتخابية في ولايتي براندنبورغ ومكلنبورغ-فوربومرن، فضلاً عن انتصاره في انتخابات الولاية في برلين.

وفي سياق متصل، تمكن حزب الخضر، الذي كان يمتلك مقعداً مباشراً واحداً فقط في انتخابات عام 2017، من زيادة عدد مرشحيه المنتخبين بشكل مباشر إلى 16، بعد تقليب المقاعد غير المتوقعة في معاقل المحافظين مثل جنوب غرب بادن فورتمبيرغ وميونيخ.

ودخلت مرشحتين من حزب الخضر الألماني تاريخ البلاد، لتصبحا أول امرأتين متحولتين جنسياً يتم انتخابهما لعضوية البرلمان الألماني. اقرأ/ي هنا المزيد عن “تيسا غانسيرير” و”نيكي سلاويك” أول امرأتين متحولتين جنسياً في البوندستاغ.

المصدر: The Guardian

ألمانيا: إلزامية الكمامات في السيارات

أخبار ألمانيا: الكمامات ستصبح إلزامية في السيارات قريباً

جيان عمر أول كردي سوري يفوز بمقعد في برلمان ولاية برلين

جيان عمر.. أول كردي سوري يفوز بمقعد في برلمان ولاية برلين