in

عيد الأم في ألمانيا Muttertag: كيف يحتفل الألمان بعيد الأم؟

عيد الأم في ألمانيا Muttertag
عيد الأم في ألمانيا Muttertag

أخبار ألمانيا: يتم الاحتفال بعيد الأم في ألمانيا في يوم الأحد الثاني من شهر ايار/ مايو. وفي عام 2021 يصادف عيد الأم في ألمانيا يوم الأحد 9 ايار/ مايو. فيما يلي 6 حقائق عن عيد الأم ربما لم تكن تعرفها وبعض عبارات المعايدة والتهنئة بهذه المناسبة باللغة الألمانية.

فيما يلي 6 حقائق عن عيد الأم ربما لم تكن تعرفها:

  1. تعود أصول عيد الأم إلى زمن الإغريق والرومان القدماء. وكانت هذه الحضارات تعبد الآلهة الأم، رمز الخصوبة والخصوبة. في وقت لاحق، تبنت الإمبراطورية الرومانية المسيحية وبالتالي منع عبادة آلهة أخرى.
  2. عادت هذه العادة في إنكلترا في القرن السابع عشر تحت اسم أحد الأم. في البداية، أقيمت الصلاة في أقرب كاتدرائية كل عام في يوم الأحد الرابع من الصوم.. كان يوم الاحتفال بهذا العيد يوم عطلة رسمية. كان تقليد تقديم الهدايا للأم، وخاصة الزهور والحلويات. استمرت العادة حتى القرن التاسع عشر. تم الاحتفال بعيد الأم مرة أخرى بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.
  3. يختلف تاريخ هذه العطلة في الولايات المتحدة. في عام 1858، أعلنت المعلمة الأمريكية آن ماريا ريفز جارفيس عن أيام عمل الأم، واعتبارًا من عام 1872، تم المطالبة بيوم الأمهات من أجل السلام من قبل جوليا وارد هاو. تمكنت آني ماري جارفيس، ابنة آن جارفيس، من تأسيس عيد الأم عام 1905. مع مرور الوقت، انتشرت هذه العادة في جميع الولايات ألمريكية تقريبًا. وفي عام 1914، اعترف الكونجرس الأمريكي بعيد الأم في يوم الأحد الثاني من شهر ايار/ مايو باعتباره عطلة وطنية.
  1. في ألمانيا، تم الاحتفال بعيد الأم لأول مرة في 13 ايار/ مايو 1923. وقد بدأ العيد مزارعي الزهور الألمان. ومن المثير للاهتمام أن عيد الأم لم تتم الموافقة عليه رسميًا في ألمانيا الشرقية.
  2. في ألمانيا، يتم إنفاق حوالي 130 مليون يورو على الزهور المقطوفة وحوالي 50 مليون يورو على أصص النباتات في عيد الأم. ينفق الألمان ما متوسطه 30 يورو على هدية عيد الأم. بينما ينفق الأمريكيون ما معدله 100 يورو على هدية عيد الأم.
  3. الهدايا الأكثر شعبية التي يقدمها الأطفال لأمهاتهم في ألمانيا هي الزهور، وجبة طعام يتناولوها مع الأمهات وشوكولاتة.

عبارات المعايدة والتهنئة بمناسبة عيد الأم باللغة الألمانية

► Alles Liebe und Gute zum Muttertag. Ich wünsche dir von Herzen، dass sich alle deine Wünsche erfüllen und du zeitlebens gesund bleibst. Ich habe dich so lieb und verdanke dir so viel.
► Zum Muttertag wünsche ich der besten Mutter auf der ganzen Welt von allem Guten einzig das Allerbeste. Ich habe dich sehr lieb und weiß es sehr zu schätzen ،was du tagtäglich für mich Machst und gemacht hast. Ich bin dir sehr dankbar und wünsche dir alles Liebe!

► Zum Muttertag wünsche ich der besten Mutter der Welt von Allem Guten ausschließlich das Allerbeste.
► Herzlichen Glückwunsch zu deinem besonderen Ehrentag. Ich wünsche dir ein langes، gesundes und glückliches Leben und bin so unendlich dankbar dafür، dass du meine Mama bist. Eine bessere gibt es nicht!

محاكمة داعشية في ألمانيا سافرت مع أطفالها الأربعة إلى سوريا

محاكمة داعشية في ألمانيا سافرت مع أطفالها الأربعة إلى سوريا

الطقس في ألمانيا

الطقس في ألمانيا: أول موجة حر قادمة نهاية هذا الأسبوع