in

أزمة الطاقة تتفاقم في ألمانيا: أول شركة ألمانية لتوريد الكهرباء والغاز تعلن إفلاسها

أزمة الطاقة في ألمانيا: شركة ألمانية لتوريد الكهرباء والغاز تعلن إفلاسها
أزمة الطاقة تتفاقم في ألمانيا: أول شركة ألمانية لتوريد الكهرباء والغاز تعلن إفلاسها

أخبار ألمانيا: شركة توريد طاقة تعلن إفلاسها: هذا هو أول إفلاس لشركة ألمانية لتوريد الكهرباء والغاز بسبب الأزمة الحالية، وفقًا لتقارير موقع “Focus.de”.

أجبرت أزمة الطاقة والأسعار المرتفعة شركة “أوتيما” (Otima) التي تتخذ من برلين مقراً لها، على إعلان إفلاسها. في منتصف ليل 11 تشرين الأول/ أكتوبر، توقفت الشركة عن إمداد عملائها بالغاز والكهرباء. وطُلب منهم تدوين قراءات العدادات والبحث عن مورد جديد.

وأعلنت شركة “أوتيما” الألمانية لتوريد الكهرباء والغاز على موقعها على الإنترنت “قدم مجلس إدارة شركة OTIMA Energie AG اليوم عريضة إفلاس. هذه الخطوة تعني الوقف الفوري لإمدادات الكهرباء والغاز الطبيعي لجميع عملاء OTIMA”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ارتفاع أسعار العديد من المنتجات الضرورية في ألمانيا

ليست فقط Otima: الموردون الآخرون للطاقة في أوروبا يواجهون أيضًا مشاكل كبيرة

وصلت أسعار الغاز في أوروبا إلى مستويات قياسية في الآونة الأخيرة، حيث ارتفع سعر الجملة للغاز الطبيعي بنحو 440% منذ بداية العام. وبحسب موقع “Focus.de” الألماني فإن شركات توريد الطاقة الأكبر حجمًا تواجه مشكلات ضخمة.

وبحسب وكالة رويترز، فإن 9 شركات في بريطانيا أفلست بسبب أزمة الطاقة في شهر ايلول/ سبتمبر وحده. وبالإضافة إلى شركة أوتيما الألمانية، أعلنت شركة “بوهيميا إنرجي”لتوريد الطاقة في جمهورية التشيك، تعليق عملها أيضاً.

اقرأ/ي أيضاً: أسعار الوقود في ألمانيا 2021: ارتفاع قياسي ومناشدات للسياسيين بالتدخل

أزمة الطاقة في أوروبا يمكن أن تمتد إلى أشهر الشتاء الطويلة

يبدو أنه لا يوجد شيء واضح في المستقبل المنظور. وفقًا للخبراء، تشهد أوروبا حاليًا أسوأ أزمة طاقة منذ عقود. وقد تمتد هذه الأزمة إلى أشهر الشتاء الطويلة، حيث من غير المرجح أن تزيد روسيا إمدادات الغاز حتى شهر تشرين الثاني/ نوفمبر على الأقل. وفقًا للخبراء، سيواجه الألمان شتاءً قاسيًا للغاية هذا العام. اقرأ/ي المزيد هنا: ارتفاع أسعار الطاقة في ألمانيا ينذر بشتاء قاسي وملكلف للمستهلكين

المصدر: Focus.de، Reuters

قتلى وجرحى في هجوم بالقوس والسهم في النرويج

هجوم النرويج الذي أوقع قتلى بالقوس والسهم يبدو “عملاً إرهابياً”

ارتفاع الأسعار في ألمانيا: أسعار الخبز

ارتفاع الأسعار في ألمانيا: زيادة حادة في أسعار الخبز ومنتجات المخابز الأخرى!