in

شركة أدوية ألمانية تزيد إنتاجها من عقار فعال محتمل ضد فيروس كورونا

شركة باير الألمانية لصناعة الدوائيات تعلن نيتها توسيع نطاق إنتاجها من عقار يحتوي على مادة الكلوروكين الفعالة المحتملة ضد كورونا

أخبار كورونا في ألمانيا: أعلنت شركة باير الألمانية لصناعة الكيماويات والدوائيات اعتزامها توسيع نطاق إنتاج مادة الكلوروكين التي يُحْتَمَل أن تكون مادة فعالة ضد فيروس كورونا المستجد، في أوروبا أيضاً.

وفي تصريحات لصحيفة “هاندلسبلات” الألمانية الصادرة، اليوم الخميس 2 نيسان/ أبريل، قال رئيس الشركة فيرنر باومان إنه من المنتظر تأمين الشروط المناسبة لإنتاج عقار ريزوشين الذي يحتوي على المادة الفعالة الكلوروكين في أوروبا، بعد أن كان يتم إنتاجه في مصنع الشركة في باكستان فقط. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تعتزم التبرع بهذا العقار مجاناً للحكومات في ظل أزمة كورونا.

وكان قد جرى الحديث منذ بضعة أسابيع عن العقار الذي جرى تطويره في ثلاثينات القرن الماضي للوقاية من الملاريا وذلك بعد أن أظهرت اختبارات على مزارع الخلايا أن العقار يثبط تكاثر فيروس كورونا المستجد.

وقال باومان للصحيفة: “هناك إشارة على أن عقار ريزوشين خفض الحمل الفيروسي في المعمل وفي فحوص سريرية أولية”، ولفت إلى ضرورة إجراء المزيد من الدراسات السريرية للكشف عن مدى الاستفادة والمخاطرة من هذا الاستخدام، وأضاف أن مثل هذا الدراسات تم البدء فيها بالتعاون مع هيئات من بينها منظمة الصحة العالمية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد روج لاستخدام العقار المضاد للملاريا في علاج مرضى فيروس كورونا. لكن الخبراء يتوخون الحذر في مثل هذه الخطوة بسبب الأعراض الجانبية المحتملة لمادة الكلوروكين ويحذرون من تناول المرضى لهذا الدواء من تلقاء أنفسهم.

وفي فرنسا على سبيل المثال، يجري استخدام العقار في بعض الحالات الخطيرة وبعد مشاورات مع الأطباء.

المصدر: (وكالة الأنباء الألمانية)

اقرأ/ي أيضاً:

كورونا في ألمانيا: تطبيق على الهواتف الذكية لتتبع سلاسل العدوى بالفيروس

ماذا يحدث لرئتيك عندما تصاب بفيروس كورونا الجديد؟

مصاب بالكورونا: أنا بخير.. ولكن هل النظام الصحي الألماني بخير؟

نصائح حول تقوية المناعة ضد فيروس كورونا

تقوية المناعة ضد فيروس كورونا.. معلومات ونصائح طبية

ما الذي يؤدي إلى الموت بسبب كورونا

الموت بسبب كورونا.. ما الذي يفعله هذا الفيروس بأعضاء الجسد؟