in

زيادة ثروة ثمانية من أغنياء الولايات المتحدة بمقدار تريليون دولار خلال أزمة كورونا

زيادة ثروة أغنياء الولايات المتحدة خلال أزمة كورونا
زيادة ثروة أغنياء الولايات المتحدة خلال أزمة كورونا

في وقت يعاني فيه الملايين حول العالم من مصاعب مالية جمّة بسبب إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، يزداد أغنياء الولايات المتحدة الأمريكية ثراءً.

وازدادت ثروة ثمانية من أغنياء الولايات المتحدة بمقدار تريليون دولار أمريكي خلال أزمة كورونا. منهم إريك يوان رئيس مجلس إدارة منصة زووم الرقمية للاجتماعات الذي تضاعف صافي ثروته بمقدار النصف لتصل إلى 7,57 مليار، وإيلون ماسك رئيس شركة تيسلا الذي جنى 8 مليار دولار منذ شهر مارس/ آذار الماضي.

كذلك ارتفعت ثروة أغنى رجل في العالم، جيف بيزوس، رئيس شركة أمازون للتسوق الرقمي بمقدار 25 مليار دولار منذ بداية العام الجاري.

كيف يزداد أغنياء الولايات المتحدة ثراء خلال أزمة فيروس كورونا المستجد؟

وطبقاً لصحيفة نيويورك تايمز، يستفيد أغنياء الولايات المتحدة من الدعم الذي تقدمه الحكومة خلال أزمة كورونا بشكل أكبر من غيرهم مثل الإعفاءات الضريبية الممنوحة للشركات التي تحقق مكاسب أعلى من 25 مليون دولار سنوياً.

وتقول لجنة الضرائب بالكونغرس الأمريكي إن 80% من الإعفاءات الضريبية المطروحة خلال الأزمة ذهبت لمن يربحون أكثر من مليون دولار سنوياً (عددهم 43 ألف شخص فقط) وستكلف الدولة 90 مليار دولار خلال العام الجاري وحده.

كذلك سيشتري المجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي مبالغ غير محدودة من ديون الشركات لمساعدتها على الصمود في وجه تاعيات أزمة كورونا وهو ما يصب بالشكل الأكبر في مصلحة الشركات العملاقة.

وحذّرت منظمة “أوكسفام” الأربعاء من أنّ نصف مليار شخص إضافي في العالم قد يصبحون تحت خط الفقر من جرّاء تداعيات كوفيد-19 إذا لم يتم الإسراع في تفعيل خطط لدعم الدول الأكثر فقراً.

وأشارت المنظمة العالمية غير الحكومية إلى أنّ ما بين 6 إلى 8 بالمئة من سكّان العالم قد يلحقون بركب أولئك الذين يعيشون حالياً تحت خط الفقر بعدما أوقفت الحكومات دورات اقتصادية بأكملها من أجل احتواء تفشي فيروس كورونا.

وأضافت أنّ أكثر من نصف سكان العالم البالغ عددهم 7,8 مليار نسمة مهدّدون بأن يصبحوا تحت خط الفقر عند انتهاء وباء كورونا.

المصدر: (euronews)

اقرأ/ي أيضاً:

أثرياء العالم يحاولون النجاة من كورونا على طريقتهم الخاصة

بيل غيتس يشرح كيفية العودة إلى الحياة الطبيعية بعد الإغلاق التام بسبب كورونا

أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا

أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا

أخبار ألمانيا: بسبب أزمة كورونا الاقتصاد الألماني سيشهد أسوأ تراجع في تاريخه

وزير الاقتصاد الألماني: سنشهد أسوأ ركود في تاريخ البلاد بسبب أزمة كورونا