in

حادث قطار خطير قرب ميونخ خلّف قتيل و 18 جريح

حادث قطار خطير قرب ميونخ خلّف قتيل و 18 جريح
حادث قطار خطير قرب ميونخ خلّف قتيل و 18 جريح

حادث قطار خطير قرب ميونخ: قالت الشرطة الألمانية إن شخصًا قتل وأصيب عدد آخر في تصادم بين قطارين إقليميين من طراز S-Bahn بالقرب من مدينة ميونيخ ، حسبما ذكرت الشرطة الألمانية.

أصيب 18 شخصا في حادث S-Bahn في ميونخ , وبحسب المتحدث باسم الشرطة أندرياس فرانكين ، أصيب خمسة أشخاص بجروح خطيرة و 13 إصابات خطيرة. والراكب الذي توفي من جنسية أفغانية ويبلغ من العمر 24 عاما. كان هناك إجمالي 95 شخصًا في العربات. 

لاحظ سائقا القطارين بعد فوات الأوان أنهما كانا يسافران على نفس الخط. لقد حاولوا شد الفرامل ، لكن لا يمكن تجنب التصادم. خرج القطار عن مساره حوالي الساعة 4.35 مساءً ، ووصلت العشرات من فرق الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحادث وأخلت الجرحى ، وبعضهم حوصر بين العربات المتحطمة.

قال ركاب على متن القطارات إنهم سمعوا دويًا قويًا وألقوا أمامهم, كان الكثيرون في حالة صدمة ، حسب ما كتب  focus.de

حادث قطار خطير بالقرب من ميونخ. مئات من رجال الانقاذ في مكان الحادث

ويبدو أن القطارين اصطدما على منحدر ، مما جعل من الصعب إنقاذ واستعادة القطارات المحظورة. كانت خدمات الطوارئ في الموقع في وقت متأخر من الليل.

إجمالاً ، شارك حوالي 680 من أفراد الشرطة ورجال الإطفاء وخدمات الإنقاذ ومنظمة المساعدة الفنية. وبحسب المتحدث باسم الشرطة ، يجري مكتب المدعي العام في ميونيخ الأولى تحقيقا في سبب الحادث.

وقالت وزيرة النقل البافاري كرستين شراير (CSU) عن الكواليس على الفور “إنه أمر مثير حقًا”.

كما قال رئيس الوزراء البافاري ماركوس سودر: “هذه أنباء مروعة, نأسف مع أقاربنا ونتمنى لجميع المصابين في حادث S-Bahn الشفاء العاجل, وكتب على تويتر “شكرا لجميع رجال الانقاذ على تحركهم السريع”.

“أعمق مشاعر التعاطف مع أسر ضحايا الحادث. وقال هيكو بوتنر ، رئيس S-Bahn في ميونيخ: “نتمنى للمصابين الشفاء العاجل والكامل”.

محتوى مشابه:

فواتير التدفئة في ألمانيا ترتفع بشكل هائل

فواتير التدفئة في ألمانيا ترتفع بشكل هائل. 80% من السكان يخشون المزيد من الفواتير

لم شمل في ألمانيا عن طريق الكفالة المالية وفق القانون الألماني

لم شمل في ألمانيا عن طريق الكفالة المالية وفق القانون الألماني