in

العلاج المقدس لفيروس كورونا: هل هو فعلاً ماء جافيل

العلاج المقدس لفيروس كورونا
إيقاف ما يدعى العلاج المقدس لفيروس كورونا

علق القضاء الأميركي بيع علاج يقدم على أنه يشفي من فيروس كورونا المستجد، وتروج له منذ سنوات مجموعة تحمل اسم “كنيسة التكوين” ويحتوي بشكل أساسي على ماء الجافيل.

وأصدرت محكمة فدرالية في فلوريدا حظراً مؤقتاً على بيع هذا المنتج الذي يطرح على أنه العلاج المقدس لفيروس كورونا أو محلول معدني عجائبي، ويشفي بحسب ما ورد على موقع المروجين له “95 % من الأمراض” العالمية ومن بينها السرطان والإيدز والكوليرا فضلا عن  كوفيد-19 .

وكشفت وزارة العدل الأميركية التي تقف وراء الملاحقات أن هذا “العلاج” هو في الحقيقة “منتج كيميائي يتحول عند مزجه بمادة فاعلة مرافقة له إلى ماء جافيل”.

وكانت الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير (أف دي إيه) أصدرت قبل سنوات عدة تحذيرات حول هذا المنتج الذي يدعى “العلاج المقدس لفيروس كورونا” والذي قد يسبب الغثيان والتقيؤ والتجفاف. ويدعي مروجو المنتج أنه “مقدس” وهم يرفضون الإذعان للقرارات.

وقال المسؤول في الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير ستيفن هان في بيان “يستمرون في تعريض المستهلكين للخطر مع ثاني أكسيد الكلور ونحن لن نسمح بذلك”.
وشكلت الولايات المتحدة وحدات متخصصة بمكافحة الاحتيال المرتبط بجائحة كوفيد-19، الذي يشمل سرقة أقنعة ومواد حماية وبيع علاجات مزيفة ونداءات وهمية للتبرع .

المصدر. الحرة

اقرأ/ي أيضاً:

السماح للأطباء باستخدام دواء مثير للجدل كعلاج لفيروس كورونا في أمريكا
بدء التجارب السريرية في 7 دول أوروبية لاختبار علاج لفيروس كورونا
بين الأعراض الخفيفة والموت.. لماذا هذا التباين في درجة الإصابة بفيروس كورونا ؟
معدل وفيات جائحة كورونا.. هل هذه الحسابات صحيحة؟

أعراض غريبة لفيروس كورونا

أعراض غريبة لفيروس كورونا: امرأة تكشف عن معاناة جديدة تشبه “ضباب الدماغ”

آثار كورونا على المصابين

آثار كورونا على المصابين هل لها حدود؟ من الرئة والدماغ والقلب حتى أصابع القدم