in

ارتفاع “مقلق”.. ألمانيا تسجل رقماً قياسياً جديداً بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا

ألمانيا تسجل رقماً قياسياً جديداً بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا
ألمانيا تسجل رقماً قياسياً جديداً بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا / (Foto: AP)

أخبار ألمانيا: أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض اليوم الخميس 12 ديسمبر/ كانون الأول أنه تم تسجيل رقماً قياسياً جديداً في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، بلغ 23 ألفاً و679 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكان عدد الإصابات اليومية القياسي السابق بفيروس كورونا قد تم تسجيله في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وبلغ 23 ألفاً و648 حالة. وأضاف المعهد اليوم أنه تم تسجيل 440 حالة وفاة بسبب الفيروس، مقابل وفيات بلغت 590 أمس الأربعاء. وتجاوز عدد الوفيات بذلك 20 ألفاً منذ بداية الجائحة.
وفي سياق متصل، وصف رئيس معهد روبرت كوخ، لوتار فيلر، في مؤتمر صحافي في برلين ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا بـ”المقلق”، متحدثاً عن أن “الوضع تفاقم منذ الأسبوع الماضي”. وحذر فيلر من أنه ينبغي “النظر” في المزيد من الإجراءات التقييدية، مشدداً على أنه “إذا لم تنجح (الإجراءات الحالية) فأنا لا أرى إمكانيات أخرى”. وأضاف: “لأسابيع كان عدد الحالات في مستوى مرتفع والآن نشهد زيادة في عدد الإصابات مرة أخرى”.

ورغم خضوع ألمانيا لإغلاق جزئي واتخاذها العديد من الإجراءات كإغلاق المطاعم والحانات والمؤسسات الثقافية والأماكن الرياضية وفرض الكمامات، إلّا أن البلد أخفق حتى الآن في السيطرة على الموجة الثانية من فيروس كورونا التي تسبّبت بأكثر من 1.2 مليون إصابة في البلد.
كورونا في ألمانيا: مستشفى حي نيكولن في برلين يصل إلى طاقته الاستيعابية القصوى
وكانت أنغيلا ميركل قد طالبت بفرض قيود أكثر صرامة لخفض الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا. وقالت إن الإجراءت المتفق عليها قبل أسبوعين مع قادة الولايات الألمانية لم تعد كافية. وتحدثت ميركل أمس الأربعاء في البرلمان: “عندما يتم بناء أكشاك النبيذ الساخن وعندما يتم بناء أكشاك حلوى الوافل فإن ذلك لا يتوافق مع ما اتفقنا عليه بشان الوجبات السريعة للأغذية والمشروبات فقط”. وتابعت “أنا آسفة حقًا من كل قلبي.. ولكن إذا كان الثمن هو 590  وفاة في يوم، فهذا في رأيي غير مقبول”.

المصدر: د ب أ، أ ف ب

ترحيل اللاجئين السوريين: ألمانيا تتجه نحو استئناف عمليات الترحيل إلى سوريا

ترحيل اللاجئين السوريين: ألمانيا تتجه نحو استئناف عمليات الترحيل إلى سوريا

ألمانيا: استعادة لوحة بقيمة 280 ألف يورو من مستودع نفايات الورق

ألمانيا: استعادة لوحة بقيمة 280 ألف يورو من مستودع نفايات الورق