in

ألمانيا: هبوط اضطراري لطائرة مدنية في برلين إثر تهديد بوجود قنبلة

ألمانيا: هبوط اضطراري لطائرة مدنية في برلين إثر تهديد بوجود قنبلة

أخبار ألمانيا: أُجبرت طائرة تابعة لشركة “ريان إير” متجهة من دبلن إلى كراكوف على الهبوط بشكل اضطراري في برلين ليل الأحد الاثنين. 

وصرح متحدث باسم شرطة برلين لوكالة فرانس برس أن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الشرطة “انتهت بدون أن يتم رصد أي خطر”. وأضاف أن “الركاب تمكنوا من استئناف رحلتهم إلى بولندا”، دون أن يذكر مزيدًا من التفاصيل حول أسباب الإنذار.

ووفقًا لصحيفة بيلد تسايتونغ كان الأمر يتعلق بتهديد بوجود قنبلة، تبين أن لا أساس له من الصحة. وهبطت الطائرة التي تقل 160 راكبًا الساعة 20:08 بالتوقيت المحلي (18:08 بتوقيت غرينتش) على مدرج في مطار برلين-براندنبورغ، جنوبي العاصمة الألمانية. وتم نقل الطائرة إلى مربض للطائرات بعيداً عن صالة الوصول. وتم اصطحاب الركاب البالغ عددهم 160 إلى داخل مبنى المطار. وفتشت الشرطة بمساعدة كلاب بوليسية أمتعة الركاب المجمعة بالقرب من الطائرة.

اقرأ/ي أيضاً: تفتيش طائرة لشركة لوفتهانزا الألمانية بعد تهديد بوجود قنبلة

وقال المتحدث باسم المطار جان بيتر هاك لصحيفة بيلد “طلبت طائرة شركة راين اير القيام بهبوط اضطراري وحصلت فورا على إذن”. وفي وقت لاحق أعلنت شركة “ريان إير” للطيران هبوط طائرتها غير المدرج على جدول الرحلات يرجع إلى معلومات عن تهديد أمني محتمل. وذكرت الشركة أن طاقم الطائرة تلقى معلومات بذلك من سلطات الرقابة على الطيران. وقالت الشركة إنه تم تحويل مسار الرحلة، التي أقلعت من دبلن متوجهة إلى كراكوف، إلى برلين مساء الأحد لأن هذا هو أقرب مطار.

في تموز/يوليو 2020، اضطرت طائرة تابعة لشركة ريان إير كانت تُسيّر رحلة بين دبلن وكراكوف للهبوط بشكل طارئ في لندن على إثر تهديد بوجود قنبلة تبين أيضا أن لا أساس له من الصحة.
وتأتي حادثة أمس الأحد بعد أسبوع من إرسال سلطات بيلاروس طائرة مقاتلة لإجبار رحلة لشركة ريان إير على تحويل مسارها إلى مينسك، حيث ألقي القبض على صحفي معارض كان على متنها.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

لقاح كورونا للأطفال

لقاح كورونا للأطفال: السماح باستخدام لقاح بيونتيك-فايزر للأطفال في أوروبا

إبطال تحديد سقف الإيجارات في برلين

إبطال تحديد سقف الإيجارات في برلين.. قضية سياسية متفجرة في عام انتخابي