in

ألمانيا لا تعرف مكان اختفاء نحو 120 مقاتل داعشي من مواطنيها…

Photo: HANNIBAL HANSCHKE/REUTERS

ذكر تقرير صحفي أن السلطات الأمنية الألمانية ليست على علم حالياً بمحل إقامة نحو 120 مقاتلاً وداعماً ألمانياً تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية داعش .

وأوضحت صحيفة “تاغس شبيغل” أن هناك نحو 25 سيدة بين هؤلاء، مستندة في ذلك إلى خبير أمني رفيع المستوى لم يتم ذكر اسمه. وأضافت الصحيفة أنه يشتبه بأن معظم الجهاديين المختفين موجودون في تركيا حالياً، لافتة إلى أنه من المحتمل أن يكون البقية مقيمون لدى “كيان داعش المتبقي” في العراق أو لدى أفرع التنظيم في ليبيا أو سيناء.

ولكن الصحيفة أشارت إلى أن الأمل في إمكانية القبض على مقاتلي داعش المتخفيين في تركيا على الأقل، يعد محدوداً. وجاء في تقرير الصحيفة: “ليس مؤكداً أن الأتراك يبحثون عن هؤلاء الأشخاص حالياً”.

وأضافت الصحيفة أن السلطات الألمانية لا تعرف على وجه الدقة “نوعية الاتفاقات التي تجمع تركيا مع إسلاميين”، لافتة إلى أن ذلك يتضح في غزو تركيا لشمالي سورية.

ونقلت الصحيفة الألمانية عن الخبير الأمني قوله إن تركيا تتعاون مع ميليشيات “مقربة من داعش”، لافتاً إلى أن ذلك يمثل إشكالية بالنسبة لألمانيا أيضاً.

وأكدت الصحيفة أنه لابد من التخوف من أن تحرر ميليشيات إسلامية مقاتلي داعش من معسكرات الاعتقال والسجون التابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، محذرة من أن بعض الجهاديين على الأقل قد يحاولون الوصول إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية بشكل متخفي مع لاجئين آخرين.

المصدر: (د ب أ)

اقرأ/ي أيضاً:

“لم يمت بطلاً بل جباناً”.. ترامب يعلن مقتل “الخليفة”!

ترامب يهدد الأوروبيين بإطلاق الجهاديين على حدودهم

رعب الفتاة الإزيدية أشواق لم ينتهي بعد و”مستعبدها” الداعشي لا يزال طليقاً في ألمانيا

فيديو لتنظيم الدولة الإسلامية يعرض إعدام جنديين تركيين “حرقًا”

العنصرية مجدداً.. قرية يونانية تستقبل طالبي اللجوء بالحجارة

بالفيديو: الغارة الأمريكية التي أدت إلى مقتل البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية