in

ألمانيا: المستشفيات ممتلئة.. مدينة ألمانية تضع جثث ضحايا كورونا في حاوية شحن

ألمانيا: المستشفيات ممتلئة.. مدينة ألمانية تضع جثث ضحايا كورونا في حاوية شحن
ألمانيا: المستشفيات ممتلئة.. مدينة ألمانية تضع جثث ضحايا كورونا في حاوية شحن / صورة من الأرشيف

أخبار ألمانيا: بدأت مقبرة في مدينة هاناو الألمانية في تخزين جثث الأشخاص الذين لقوا حتفهم جراء فيروس كورونا في حاوية شحن مبردة مؤقتاً، لأن برادات الجثث في المستشفيات ممتلئة ولم تعد تستوعب المزيد، وفقاً لصحيفة التلغراف الهولندية.

وتقول ألكسندرا كينسكي، رئيسة المقابر ومحارق الجثث في مدينة هاناو، بالقرب من المركز المالي لألمانيا في فرانكفورت: لسوء الحظ، تغير الوضع في هاناو كثيراً بسبب كورونا لدرجة أننا بحاجة الآن إلى الاستفادة من الحاويات التي لدينا هنا منذ نيسان/ أبريل، كإجراء اِحِترازي في البداية. وإذا توفي شخص ولم يكن هناك مكان في المستشفى، حينئذٍ نضع جثته في الحاوية لوقت قصير حتى يتم نقله إلى مثواه الأخير، على سبيل المثال، هنا في المقبرة.
وقالت إنه تم بالفعل وضع جثتين في الحاوية المعدنية، التي تتسع لـ 25 جثة، مضيفة أن الاحتفاظ بالجثث يكون لفترة قصيرة فقط بعد وفاتهم.

ألمانيا: حاوية الشحن التي تستخدم في مدينة هاناو الألمانية لتخزين جثث ضحايا كورونا

يذكر أن ألمانيا بدأت يوم الأربعاء تطبيق إغلاق عام وصارم للحياة العامة في جميع أنحاء البلاد، بسبب ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد. واعتباراً من 16 كانون الأول/ ديسمبر وحتى 10 كانون الثاني/ يناير المقبل، على الأقل، ستُطبق القواعد ذات الصلة في جميع الولايات الألمانية. وتنص هذه القواعد على وجوب إغلاق متاجر البيع بالتجزئة، باستثناء المتاجر المخصصة للاحتياجات اليومية.
كما يتضمن الإغلاق العام في ألمانيا إغلاق المدارس أو تعليق إلزام الحضور. كما لم يعد مسموحاً بفتح صالونات تصفيف الشعر وخدمات العناية بالجسم. وكذلك التجمعات الخاصة ستظل مقصورة على أسرتين فقط بحد أقصى خمسة أفراد، ولا يتم احتساب الأطفال دون 14 عاماً من بينهم.

المصدر: euronews

مواجهة كلامية حادة حول سوريا بين ألمانيا وروسيا والصين في مجلس الأمن الدولي

مواجهة كلامية حادة حول سوريا بين ألمانيا وروسيا والصين في مجلس الأمن الدولي

أولوية التلقيح ضد كورونا في ألمانيا

وزير الصحة الألماني يعلن خطة أولوية التلقيح ضد كورونا في ألمانيا